دبي الأولى أوسطياً والثامنة عالمياً في مؤشر " الاستثمار بغرض الإقامة "
تابعونا على:

عربية

دبي الأولى أوسطياً والثامنة عالمياً في مؤشر ” الاستثمار بغرض الإقامة “

نشر

في

971 مشاهدة

دبي الأولى أوسطياً والثامنة عالمياً في مؤشر " الاستثمار بغرض الإقامة "

تصدرت دبي بالمركز الأول أوسطياً والثامن عالمياً على مؤشر  الاستثمار بغرض الإقامة في البرنامج العالمي للإقامة 2021 الصادر عن مؤسسة «هينلي آند بارتنرز»، الشركة الاستشارية العالمية الرائدة في مجال الحصول على الإقامة والجنسية.

الاستثمار بغرض الإقامة

ويقيس مؤشر الاستثمار بغرض الإقامة مدى جاذبية البرامج التي توفرها الدول والمدن الراغبة في اجتذاب المستثمرين من حول العالم إليها مقابل الحصول على إقامات.

وتقدم النشرة السنوية في نسختها السادسة تحليلاً منهجياً ومقارنة مرجعية شاملة لأبرز برامج الهجرة عن طريق الاستثمار في العالم، وتعدّ المعيار الذهبي في القطاع لهذا النوع من التقييم. ويتم تقييم برامج الجنسية عن طريق الاستثمار الـ 12 (“سي بي آي”) و وبرامج الإقامة عن طريق الاستثمار الـ24 (“آر بي آي”) من قبل لجنة من الخبراء المستقلين المرموقين – من بينهم باحثون أكاديميون بارزون، وخبراء اقتصاديون، ومحامون متخصصون في قضايا الهجرة والجنسية، وغيرهم من المتخصصين في مخاطر الدول والقطاعات – الذين يأخذون في الاعتبار مجموعة واسعة من العوامل.

وللسنة السادسة على التوالي، تحتلّ مالطا المرتبة الأولى في العالم من حيث برامج الجنسية عن طريق الاستثمار، حيث حصل برنامج منح الجنسية لقاءَ الخدمات الاستثنائية عن طريق الاستثمار المباشر على 80 درجة من أصل 100، تلاه خيار الجنسية النمساوية عن طريق الاستثمار الذي حل في المركز الثاني، وبرنامج الجنسية عن طريق الاستثمار في مونتينيغرو (الجبل الأسود) الذي حصل على المركز الثالث وبرنامج الجنسية عن طريق الاستثمار في سانت لوسيا الذي حلّ رابعاً بـ71 درجة.

وبرز كل من برنامج الإقامة النمساوية الخاصة وبرنامج تصريح الإقامة الذهبية في البرتغال باعتبارهما أفضل برامج الإقامة عن طريق الاستثمار في العالم، بـ75 درجة لكل منهما، مع حلول كل من برنامج الإقامة عن طريق الاستثمار في إيطاليا وبرنامج الإقامة السويسرية في المركز الثاني في هذا التصنيف. ولم يأتِ برنامج التأشيرة الذهبية لليونان متأخراً، إذ حلّ في المركز الثالث بـ 72 درجة.

وحققت دبي 59 نقطة على المؤشر العام، متفوقةً على لاتفيا وسنغافورة وموراتينوس وماليزيا وبلغاريا.

الحصول على الإقامة بغرض الاستثمار

هناك 3 خيارات للحصول على الإقامة بغرض الاستثمار في الإمارات، إذ بالإمكان الحصول على تأشيرة إقامة لمدة خمس سنوات عبر شراء عقار بقيمة لا تقل عن 5 ملايين درهم (1.4 مليون دولار). ويمكن لرواد الأعمال الحصول على إقامة لمدة 5 سنوات في حال كان لديهم مشروع قائم يبلغ رأس ماله مبلغاً لا يقل عن 500 ألف درهم (136 ألف دولار)، في حين يمكن للمستثمرين الحصول على إقامة لمدة 10 سنوات عبر الاستثمار في مشروع محلي بقيمة لا تقل عن 10 ملايين درهم (2.7 مليون دولار).

وحققت دبي 10 نقاط في معيار الضرائب، لتكون في المركز الأول من حيث انخفاض الضرائب، كما حققت 8 نقاط في معايير السمعة (يعتمد على تصورات المستثمرين والاستشاريين في ما يتعلق بصورة البلدان التي يستثمرون فيها) وجودة الحياة ومتطلبات الاستثمار للحصول على تأشيرة إقامة.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة “هينلي آند بارتنرز”، يورغ ستيفن، قد قال: “يسجل الطلب على برامج الإقامة والجنسية عن طريق الاستثمار أعلى مستوياته على الإطلاق بسبب المزايا التي لا يمكن إنكارها التي توفرها هذه البرامج، بما في ذلك منح العائلات خيارات بديلة للانتقال إلى دول أخرى في وقتٍ حافل بالأزمات والتقلّبات العالمية”.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.