دبي تتفوق على لندن في سوق مبيعات العقارات الفاخرة
تابعونا على:

عربية

دبي تتفوق على لندن في سوق مبيعات العقارات الفاخرة

نشر

في

654 مشاهدة

دبي تتفوق على لندن في سوق مبيعات العقارات الفاخرة

تفوقت دبي على لندن ونيوريوك وباريس لتكون في المرتبة الأولى عالمياً، في سوق العقارات الفاخرة مسجلةً مبيعات بقيمة 850 مليون دولار، أي ما يعادل 3.1 مليار درهم، في الوحدات السكنية الراقية التي تبلغ كلفتها ما يزيد على 10 ملايين دولار خلال النصف الأول من هذا العام.

 

صفقات عقارية بمبالغ ضخمة 

خلال الفترة ما بين يناير ويونيو من العام الجاري، شهد سوق دبي 176 صفقة عقارية في قطاع الوحدات السكنية الراقية التي تتجاوز قيمتها 10 ملايين دولار، بما في ذلك صفقة عقارية ضخمة بقيمة 111.6 مليون دولار، في مقابل شقة بنتهاوس في مجمع “بولغاري لايت هاوس” في جزيرة جميرا.

وتعليقاً على هذه الصفقة قال، لويس ألسوب، الرئيس التنفيذي لشركة “أولسوب آند أولسوب” العقارية: “لم نتوقع بيع شقة بنتهاوس بقيمة 410 ملايين درهم، حيث أصبحت دبي السوق العالمي الرائد للعقارات الفاخرة في العالم للمنازل المبيعة والتي يزيد سعرها على 10 ملايين دولار”.

ارتفاع الطلب العالمي على العقارات في دبي

أدى الارتفاع في الطلب أيضاً إلى ارتفاع متوسط أسعار مبيعات العقارات السكنية في دبي بنسبة 17%، وبنسبة تزيد على ذلك بكثير في سوق العقارات الفاخرة.

وفي تقرير حديث أصدرته شركة «أولسوب أند أولسوب» العقارية في الإمارات، كشف أن التركيز العالمي المتزايد على دبي، مما أدى إلى ازدهار سوق المبيعات على الخريطة، وزيادة حصتها إلى حوالي 50% من جميع مبيعات العقارات، خلال النصف الأول من عام 2023.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X