دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي تطلق "ختم دبي للسياحة المستدامة"
تابعونا على:

عربية

دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي تطلق “ختم دبي للسياحة المستدامة”

نشر

في

570 مشاهدة

دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي تطلق "ختم دبي للسياحة المستدامة"

أطلقت دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي “ختم دبي للسياحة المستدامة”، حيث يُمنح هذا الختم للمنشآت الفندقية التي تحقق أعلى نسبة التزام بمعايير الاستدامة الـ19 المعتمدة من قبل الدائرة.

 

الهدف من “ختم دبي للسياحة المستدامة”

تأتي هذه الخطوة تكريماً للفنادق الأكثر التزاماً بالمعايير البيئية، ولتعزيز مكانة الإمارة كإحدى وجهات السياحة المستدامة الرائدة عالمياً، والمساهمة في تحقيق أهداف أجندة دبي الاقتصادية D33 الرامية إلى ترسيخ مكانة دبي كواحدة من أكبر ثلاث مدن اقتصادية في العالم.

ختم دبي للسياحة المستدامة، الذي تم تطويره بالتعاون مع قطاع الضيافة في دبي خلال عام الاستدامة بدولة الإمارات، يهدف إلى دفع عجلة الجهود الرامية إلى تمكين قطاع السياحة من تحقيق مستهدفات الاستدامة، ودعم المبادرات الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050.

الختم يتضمن ثلاث فئات

يشمل ختم دبي للسياحة المستدامة ثلاث فئات “الذهبية والفضية والبرونزية”، وذلك بحسب النتائج المحققة وفقاً لمعايير الاستدامة الـ19 التي تطبقها المنشآت الفندقية، وستتولى لجنة تحددها وتشرف عليها دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي ومكونة من خبراء مستقلين من القطاعين الحكومي والخاص، مسؤولية الإشراف على عملية التدقيق وفقاً لأفضل الممارسات العالمية وأقصى درجات النزاهة والحيادية.

دبي وجهة سياحية صديقة للبيئة

كما لفت، المدير التنفيذي بالإنابة لقطاع الاستراتيجية المؤسسية والأداء في دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، يوسف لوتاه، إلى أن هذه المبادرة تشكل خطوة استراتيجية يدعمها قطاع الفنادق الحيوي في إمارة دبي وتسهم في تحقيق هدف الإمارة المتمثل في جعل المدينة وجهة رائدة للمسافرين العالميين الباحثين عن تجارب مستدامة نوعية، وتمهد هذه المبادرة الطريق أمام شراكات جديدة لتبني ممارسات مبتكرة صديقة للبيئة تقلل من انبعاثات الكربون وتعزز النمو المستدام.

بدء استقبال طلبات الترشيح

الجدير بالذكر، أن استقبال طلبات الترشيح من المنشآت الفندقية للحصول على “ختم دبي للسياحة المستدامة” سيبدأ من تاريخ 3 أغسطس لغاية 31 أغسطس من العام الجاري، وستتم دعوة الفنادق لحضور جلسات توعية حول تقديم الطلبات بعد فتح باب الترشيح.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X