دبي تحتضن نسخة 2020 من مؤتمر المنظمة العالمية للمناطق الحرة
تابعونا على:

إخترنا لكم

دبي تحتضن نسخة 2020 من مؤتمر المنظمة العالمية للمناطق الحرة

نشر

في

272 مشاهدة

دبي تحتضن نسخة 2020 من مؤتمر المنظمة العالمية للمناطق الحرة

اختتم المؤتمر والمعرض الدولي السنوي للمنظمة العالمية للمناطق الحرة أعمال نسخته الخامسة في مدينة برشلونة الإسبانية، بمشاركة مجموعة من كبار الشخصيات والمسؤولين وممثلي المناطق الحرة من 73 دولة.

وقد عقدت الجمعية العمومية للمنظمة اجتماعاً بحضور مجلس إدارة المنظمة والأعضاء الذين يحق لهم التصويت من أجل انتخاب أو إعادة انتخاب أعضاء مجلس الإدارة، وبذلك سيضم مجلس الإدارة الجديد في عضويته كلاً من الدكتور جمعة المطروشي، وبلانكا سوريجو، وسيزار سينجوني، وجوستافو جونزاليز دي فيجا، وجوان أوبيرتي، وفيليبي دوفراجني، وسريكانث باديجا.

وخلال المؤتمر تم الإعلان عن استضافة دبي لنسخة العام 2020 من المؤتمر، فيما ستستضيف جامايكا نسخة العام 2021.

كما شهد المؤتمر إطلاق 3 منصات جديدة لأدوات وخدمات المنظمة عبر الإنترنت وهي منصة “الجامعة المفتوحة” التي تسمح للعاملين في المناطق الحرة الأعضاء في المنظمة الحصول على شهادات عليا في مجال المناطق الحرة.

وتم إطلاق المنصة الإلكترونية “ازدهار” لمؤشر قياس المساهمة الإيجابية، والتي تتيح لأعضاء المناطق الحرة تحميل بيانات الأداء الخاصة بهم للحصول على تحليلات حصرية من المنظمة العالمية للمناطق الحرة ورسم أبعاد مسيرتهم لتحقيق الأداء الأمثل.

كما أُطلقت منصة الأعمال المباشرة بين الشركات عبر الإنترنت والتي تتيح للمناطق الحرة التفاعل عبر الإنترنت بكل سلاسة لإنجاز الأعمال والوصول إلى خدمات تسوية الضمانات حول العالم.

وعلى هامش المؤتمر، عقدت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية اجتماعاً قدمت فيه نتائج المرحلة التجريبية من برنامج الشهادات المعتمدة “المناطق الحرة الآمنة”، والذي شاركت فيه المنطقة الحرة بمطار دبي، الموانئ الحرة في لوكسمبورغ، المنطقة التجارية الحرة في بوغوتا، منطقة كلايبيدا الاقتصادية الحرة في ليتوانيا، ومنطقة كونسيرسي دي لا زونا فرانكا دي برشلونة، وهذه المناطق الحرة هي التي حصلت على شهادات استكمال البرنامج.

وتجدر الإشارة إلى أن المنظمة العالمية للمناطق الحرة تم تأسيسها عام 2014 من قبل 14 عضواً مؤسساً، وتمارس حالياً أنشطتها في عدة قارات في 120 دولة.

 

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.