إطلاق منصة في العقبة للتشبيك بين رواد الأعمال داخل الأردن وخارجه
تابعونا على:

إخترنا لكم

إطلاق منصة في العقبة للتشبيك بين رواد الأعمال داخل الأردن وخارجه

نشر

في

1٬034 مشاهدة

إطلاق منصة في العقبة للتشبيك بين رواد الأعمال داخل الأردن وخارجه

أطلقت شركة تطوير العقبة وIPARK التابعة للجمعية العلمية الملكية والذراع الداعم للابتكار وريادة الأعمال في الأردن أول منصة في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة للتشبيك بين رواد الأعمال داخل وخارج الأردن في مختلف مجالات الاستثمار.

وقد أقيمت ورشة عمل متخصصة في العقبة بعنوان “الإبداع والريادة في العقبة: التحديات والفرص”، وخلالها تم توقيع مذكرة تفاهم بين شركة تطوير العقبة وiPARK بهدف تعزيز ثقافة ريادة الأعمال في الأردن بشكل عام والعقبة بشكل خاص، ولإيجاد بيئة الأعمال المساعدة على الابتكار وريادة الأعمال.

ويُذكر أن تنظيم هذه الفعالية جاء بدعم من مشروع مبادرة تطوير المنشآت الاقتصادية في الأردن، وهو مشروع ممول بشكل مشترك من الاتحاد الأوروبي، وهدفه دعم وتطوير القطاع الخاص في الأردن.

وقد أشار الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة بشار أبو رمان إلى جاهزية منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وخاصة المنظومة اللوجستية الجوية والتي سعت الشركة لتنفيذها في مطار الملك حسين الدولي، إلى جانب جاهزية الموانئ وقطاع الخدمات وقطاع السياحة وقطاع الصناعة الخفيفة والثقيلة.

ولفت إلى عزم الشركة تقليل الفجوة بين القطاعين العام والخاص والتشبيك بين منظومة العقبة الخاصة ومجموعة من رواد الأعمال المهتمين بالعقبة.

وأكد أبو رمان التزام الشركة بوضع العقبة على خارطة المشاريع الريادية لجذب قادة الإبداع والفكر والجهات الممولة عبر المنصة التي أطلقتها، لتكون قادرة على تصدير هذه المنظومة إلى كافة محافظات الأردن، وذلك في ظل قيام تطوير العقبة بإنشاء العديد من المشاريع الصناعية ومشاريع النقل في جنوب المملكة.

ومن جانبه أوضح المدير التنفيذي لـ iPARK عمر حمارنة التزام الشركة بإعداد الخبرات المتراكمة على أكثر من 15 عاماً لدعم وتمكين رواد الأعمال والشركات الناشئة في العقبة، وذلك من خلال الشراكة مع شركة تطوير العقبة.

كما ذكر مدير عام الصندوق الأردني للريادة ليث القاسم خلال الورشة عن جاهزية الصندوق لتمويل المشاريع بشكل مباشر أو من خلال إنشاء صندوق مخصص للعقبة في هذه المرحلة بالشراكة مع شركة تطوير العقبة لإنشاء ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمشاريع الريادي، وذلك لأن الصندوق معني بدعم أو تأسيس نحو 4-12 صندوق.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X