دليل أفضل تطبيقات إدارة مهام العمل عن بعد
تابعونا على:

التقنية

دليل أفضل تطبيقات إدارة مهام العمل عن بعد

نشر

في

946 مشاهدة

دليل أفضل تطبيقات إدارة مهام العمل عن بعد

مع تطور التقنيات والتكنولوجيا بشكل سريع ومتطور، أصبح العمل عن بعد خيارًا متاحًا، حيث شهدت السنوات الأخيرة نموًا في فرص العمل والتوظيف عن بعد، إذ يعمل 70٪ من الأشخاص عن بعد على مستوى العالم على الأقل مرة واحدة في الأسبوع، بحسب آخر الدراسات، ووفقا لمقال في مجلة “سيلكون ريبابليك” Silicon Republic، فإن العمل عن بعد سوف ينافس المكاتب الثابتة بحلول عام 2025.

 

يعد التوظيف عن بعد نمطاً لا يخلو من التحديات، وعمومًا يتطلب نجاح العمل عن بعد من الموظف تهيئة عدة جوانب ليحقق فعالية العمل والحفاظ على درجات عليا من التحفيز والإنتاجية إضافة إلى إمكانية الحفاظ على التوازن بين العمل والحياة الاجتماعية، حيث يقدم الموظفين عن بعد عائدا استثماريا أكبر، مقارنة بزملائهم في مكاتب العمل المشتركة.دليل أفضل تطبيقات إدارة مهام العمل عن بعد

وفي هذا التقرير سنتعرف على أهم التطبيقات التي تُسهّل العمل عن بُعد وتساعد في زيادة الإنتاجية وهي:

تطبيق Todoist

يعتبر تطبيق (Todoist)أحد أفضل التطبيقات في مجال إدارة المهام سواء مهام فرديّة أو جماعية للعاملين عن بُعد، وذلك عن طريق إضافة جميع المهام في قائمة بسيطة، وإضافة تواريخ استحقاق لكل مهمة، وتتبع التقدم المحرز في جميع المهام.

كما يُسهّل هذا التطبيق إضافة أوصاف لكل مهمة تريد القيام بها، ويمكن ربطه مع ما يصل إلى 60 تطبيقًا آخر في الهاتف منها: التقويم، والمساعد الصوتي، وGmail لتسهيل تحويل رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالعمل إلى مهام.

تطبيق ProofHub

هو برنامج شامل لإدارة المشاريع والعمل الجماعي، كما يجمع بين جميع الأدوات الأساسية التي تحتاجها لتخطيط المشاريع وتنظيمها وتخزينها وتسليمها بنجاح بالإضافة إلى مناقشة الموضوعات المختلفة والتعاون مع فريق العمل.

يضم التطبيق مجموعة من الميزات التي تُساعد في التحكم الكامل بالمشاريع عن بُعد، منها: ميزة عرض التحديثات الأخيرة حول المشاريع التي تساعدك في تتبع كيفية التقدم ، وقسم الدردشة المدمج للتواصل مع فرق العمل.

بالإضافة إلى وجود تقويم يساعد في تخطيط الأحداث والمهام وجدولتها، وقسم لكتابة الملاحظات، وآخر لتنظيم الملفات المتعددة وتخزينها.

تطبيق Freedom

باستخدام تطبيق Freedom سوف تتمكن من حل مشكلة تشتت الانتباه أثناء العمل عن بُعد بسبب تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك أو توتير، أو التطبيقات الأخرى مثل يوتيوب، حيث يقوم التطبيق بحظر مواقع الويب والتطبيقات التي تشتت انتباهك.

كما يُتيح لك هذا التطبيق إنشاء قوائم حظر لأي من المواقع والتطبيقات التي تشتت انتباهك وتركيزك في العمل بالإضافة إلى وجود ميزة (الوضع المقفل) locked mode التي تساعدك في التقليل من استخدام التطبيقات المُشتتة، وميزة (أصوات التركيز) Focus Sounds التي توفر مقاطع صوتية مجانية تساعد في الحفاظ على تركيزك أثناء العمل عن بُعد.

 تطبيق Miro

يُوفر تطبيق Miro صفحة بيضاء يمكنك استخدامها لإضافة النصوص والصور ومشاركتها مع باقي أعضاء فريق العمل للبقاء على اتصال دائم وكذلك الاطلاع على آخر التحديثات في العمل، والتعاون معًا لتطوير الخطط والمشاريع المختلفة.

كما يتيح لك هذا التطبيق إنشاء قوائم المهام، وإضافة الملاحظات اللاصقة، وغيرها من العناصر المرئية التي تتيح لباقي الفريق معرفة آخر التحديثات حول العمل، وإبقاء الجميع في تواصل دائم دون الحاجة إلى استخدام رسائل البريد الالكتروني.

تطبيق Trello

يُتيح لك تطبيق Trello تخصيص لوحات لكتابة الأهداف والمهام، وإضافة الملصقات، وإنشاء قوائم للمهام ذات الأولوية، واستخدام التقويم لتحديد تواريخ إتمام المهام المختلفة، ويمكن استخدام هذا التطبيق دون الاتصال بالإنترنت في حالة الحاجة لذلك.

تطبيق Moodfit

قد يشعر العاملون عن بُعد في بعض الأحيان بالاكتئاب وفقدان الدافع والشغف، لذلك يجب عليهم الاهتمام بالجانب النفسي وتخفيف التوتر المرتبط بضغوطات العمل لتحسين الإنتاجية، ويُعدّ تطبيق Moodfit أحد الخيارات التي يمكن اللجوء إليها للمساعدة في تقليل ضغوطات العمل، والتغلب على مشكلة المماطلة في العمل، واستعادة الدافع للعمل بشكل أفضل.

فمن خلال هذا التطبيق يمكنك تتبع الحالة المزاجية لك، وتحديد أهداف متعلقة بتعزيز الحالة النفسية، وتعلّم ممارسة التمارين التي تساعد في تخفيف التوتر، كالتنفس العميق. كما يوفر معلومات مفيدة حول العلاقة بين المزاج والممارسات المُختلفة كالتمارين الرياضية والتغذية والنوم.

تطبيق nTask

إذا كان لديك العديد من المشاريع والأعمال التي يجب إتمامها في مواعيد محددة، فيمكنك تتبعها جميعًا باستخدام تطبيق nTask. فهو يتيح لك إضافة جميع المهام التي تود القيام بها، وتحديد تاريخ البداية والنهاية لكل مهمة، وإضافة ما تحتاجه من معلومات في صفحة المهام.

كما يمكنك دعوة أعضاء من فريقك لمشاركة المهام معهم. يتيح هذا التطبيق أيضًا تسجيل المشكلات المتعلقة بعملك، وإضافة أعضاء من الفريق للمساعدة في حلها.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X