ماهي أفضل تطبيقات توصيل الطعام في بريطانيا؟
تابعونا على:

التقنية

ماهي أفضل تطبيقات توصيل الطعام في بريطانيا؟

نشر

في

6٬305 مشاهدة

ماهي أفضل تطبيقات توصيل الطعام في بريطانيا؟

سهلّت التكنولوجيا والخدمات الإلكترونية حياتنا بشكل كبير حيث أصبحت خدمات توصيل الطعام والوجبات السريعة عبر الإنترنت من الأساسيات اليومية لنا مع توفر إمكانية تسجيل الطلب في دقائق بمجرد الضغط على زر الطلبات عبر التطبيقات الإلكترونية المتنوعة.

 

ولطالما كانت تطبيقات توصيل الطعام خيارًا رائعًا إذا لم يكن لديك وقت للذهاب لشراء البقالة أو الطهي أو الشعور بالكسل قليلاً للقيام بأي منهما. على الرغم من أن سوق تطبيقات توصيل الطعام ينمو باستمرار منذ عام 2015، إلا أن العلاقة بين جائحة COVID-19 والزيادة في المستخدمين والإيرادات في السوق لا يمكن إنكارها. ووفقا لبيانات businessofapps.com، ارتفع عدد مستخدمي تطبيقات توصيل الطعام من 1 مليون إلى 2 مليون في المتوسط، ولكن من 2019 إلى 2020، ارتفع هذا العدد إلى ما يقرب من 5 مليون في المملكة المتحدة.

وفي هذا التقرير سنتعرف معاً على أهم تطبيقات توصيل الطعام في المملكة المتحدة.

Just Eat

كان Just Eat أحد تطبيقات التوصيل المفضلة لسكان لندن منذ عام 2008. تم تأسيسه التطبيق في 2001 الآن، تعمل الشركة في أكثر من 20 دولة حول العالم، ومايزيد عن 12000 فرع منهم في المملكة المتحدة.

أصبحت Just Eat واحدة من شركات يونيكورن في المملكة المتحدة بعد أن نقلت مقرها الرئيسي إلى لندن في عام 2008؛ جمعت أكثر من 70 مليون جنيه إسترليني في جولات التمويل منذ تأسيسها. يتيح التطبيق للمستخدمين اختيار المأكولات من مختلف البلدان مثل الهندي، الإيطالي، المكسيكي والصيني وغيرها. كما يوجد أكثر من 30 ألف مطعم مدرجين في التطبيق يقدمون العديد من الأطعمة مثل البيتزا والسوشي والسمك والبطاطا والكباب وغيرها.

Deliveroo

أسس جريج أورلوفسكي وويليام شو الشركة في عام 2013، وتمكنت من تحقيق متوسط نمو بنسبة 650٪ كل عام منذ تأسيسها. لم يفيد نمو Deliveroo نفسه فقط، بل زادت عائدات المطاعم الشريكة أيضًا حتى 30٪ مع خلق آلاف الوظائف للسكان المحليين. يتعاون التطبيق مع أكثر من 80 ألف من المطاعم المشهورة في بريطانيا والتي تقدم أشهى الوجبات.

تعتبر شركة ديلفيرو من الشركات التكنولوجية المهمة التي تدير خوارزمية تسمى «فرانك» ساعدت في خفض وقت التسليم بنسبة 20٪ مما سمح لشركات البريد بكسب المزيد، والمطاعم لزيادة مبيعاتها، والعملاء للحصول على أطعمتهم بشكل أسرع.

Foodhub

Foodhub شركة ناشئة لتوصيل الطعام في المملكة المتحدة من Stoke-On-Trent وأسسها Adi Mula و Mohammed Shakil. تتعاون في الغالب مع المطاعم المحلية. لذلك، إذا كنت ترغب في دعم أعمالك الصغيرة المحلية، فيمكن أن يساعدك Foodhub في ذلك. تتمثل إحدى مزايا Foodhub في عدم وجود عمولات مفروضة على المطاعم الشريكة. لهذا السبب يمكنك توصيل طعامك بسعر أرخص أحيانًا دون أي خصومات إضافية.

بدأ المؤسس المشارك Adi Mula عمله الأول عندما كان في سنته الثانية في الكلية. ثم قرر التركيز بشكل خاص على الاستمرار في تنمية الأعمال وترك الكلية. آتت المخاطر ثمارها في النهاية، والآن لديه هو ومحمد شكيل أكثر من 15000 مطعم شريك في شبكاتهما في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

Uber Eats

تعد Uber Eats واحدة من أكبر تطبيقات توصيل الطعام في جميع أنحاء العالم، حيث تخدم العملاء في 45 دولة وأكثر من 6000 مدينة. لديها أكثر من 600000 شريك. تأسست Uber Eats في عام 2014 كشركة فرعية لتطبيق مشاركة الرحلات Uber، وتوسعت إلى المملكة المتحدة في عام 2016. يتمتع السكان في أكثر من 60 بلدة في جميع أنحاء البلاد بخدمة توصيل Uber Eats.

وفقًا لبيانات YouGov، تعد Uber Eats الخدمة الرقمية رقم 91 الأكثر شعبية في بريطانيا العظمى، ومن أهم الميزات في التطبيق أنه لا يضع حد أدنى لطلبات الطعام من أجل توصليها، لذا يمكنك الطلب كما تريد وتختار الطعام المفضل لك.

One Delivery

يعمل One Delivery ومقره ليدز في 65 مدينة في المملكة المتحدة. على الرغم من أنه غير معروف على نطاق واسع ويعمل في لندن، يمكنك الطلب من المطاعم والامتيازات المفضلة لديك مثل KFC وMcDonald’ s و Burger King في بعض المدن الكبرى. أسس كريج بولوك One Delivery في مارس 2013 بهدف أن يصبح أحد المنافسين الرئيسيين في توصيل الطعام في المملكة المتحدة مثل Just Eat أو Deliveroo.

SUPPER London

ربما يكون SUPPER London هو تطبيق التوصيل الأكثر تخصصًا في المملكة المتحدة. كما يوحي الاسم، فهو يعمل فقط ويشارك مع المطاعم في لندن. إنه بديل مميز لأمثال Uber Eats و Just Eat و Deliveroo إذا كنت تعيش في مناطق يخدمها SUPPER London.

Eat clean me

يعتبر تطبيق eat clean me من أفضل تطبيقات توصيل الطعام في المملكة المتحدة للأشخاص الذين يرغبون في تناول الطعام بشكل صحي حيث يقدم الكثير من خيارات الطعام التقليدية وأنواع الأطعمة النباتية المتعددة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X