رحيل الملياردير ماجد الفطيم.. أحد أهم رموز الاقتصاد الإماراتي
تابعونا على:

عربية

رحيل الملياردير ماجد الفطيم.. أحد أهم رموز الاقتصاد الإماراتي

نشر

في

544 مشاهدة

رحيل الملياردير ماجد الفطيم.. أحد أهم رموز الاقتصاد الإماراتي

مسيرة حافلة بالعطاء انتهت بوفاة رجل الأعمال الإماراتي، ماجد الفطيم، أمس الجمعة، حيث ترك بصمة مميزة في الاقتصاد الإماراتي ووصفه حاكم دبي، محمد بن راشد آل مكتوم، بأنه أحد أهم تجار دبي وكبار رجالاتها.

 

ثالث أغنى أثرياء الوطن العربي

ولد الملياردير الإماراتي ماجد الفطيم عام في 1934 في عائلة تجارية حيث كان يعمل والده محمد وعمه حمد في تجارة الأخشاب والأقمشة واللؤلؤ، ويعتبر أحد أبرز رجال الأعمال في العالم العربي، واحتل في 2021 المرتبة الثالثة في تصنيف أغنياء العالم العربي، وفقا لصحيفة “فوربس الشرق الأوسط”.

 

ثروة تقدر بنحو 6 مليار دولار

بحسب بيانات مؤشر “بلومبرغ للمليارديرات” فقد بلغت ثروة ماجد الفطيم في 2021 نحو 6.05 مليار دولار، وجاء في المرتبة 476 ضمن مؤشر “بلومبرغ”.

 

شركات على مستوى العالم

وماجد الفطيم هو مؤسس مجموعة “ماجد الفطيم” المتخصصة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا وذلك في العام 1992.

وتمتلك وتدير شركة “ماجد الفطيم” اليوم 27 مركز تسوق و13 فندقاً وأربعة مشاريع مدن متكاملة بالإضافة إلى العديد من المشاريع قيد الإنشاء، كما تمتلك مجموعة “ماجد الفطيم” رخصة حصرية لتشغيل الهايبر ماركت للشركة الفرنسية “كارفور” في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ووسط آسيا.

وتتضمّن مراكز التسوّق التابعة لشركة «ماجد الفطيم»، «مول الإمارات»، و«مول مصر»، ومراكز «سيتي سنتر»، ومراكز التسوق المجتمعية «ماي سيتي سنتر»، وتدير «ماجد الفطيم» أكثر من 350 متجراً، بالإضافة إلى المتجر الإلكتروني.

وعمل رائد الأعمال الإماراتي ماجد الفطيم على تغيير مفهوم التسوّق والترفيه، وقد بدأت ملامح تلك الرؤية تتجسّد عبر العديد من مراكز التسوّق الحديثة والمبتكرة، تم افتتاحها أولاً في دولة الإمارات العربية المتحدة، لتتوسّع بعدها عبر 17 سوقاً حول العالم ويعمل بها أكثر من 43 ألف موظف.

 

صاحب عطاء للوطن

وكان حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قد نعى يوم الجمعة، رجل الأعمال الإماراتي ماجد الفطيم، واصفاً إياه بـ “المبدع وأحد أهم تجار دبي وكبار رجالاتها”، وقال حاكم دبي، على موقع تويتر، إن الفطيم “صاحب عطاء للوطن وخير لا ينقطع.. آخر قراراته كان توظيف 3000 مواطن”.

فاطمة عمراني

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.