ريناد العمودي: مصممة ساعات ومجوهرات سعودية تقتبس الفخامة من ثروات الطبيعة الساحرة
تابعونا على:

السعودية

ريناد العمودي: مصممة ساعات ومجوهرات سعودية تقتبس الفخامة من ثروات الطبيعة الساحرة

نشر

في

118 مشاهدة

ريناد العمودي: مصممة ساعات ومجوهرات سعودية تقتبس الفخامة من ثروات الطبيعة الساحرة

إذا انطلقت في رحلة بحث عبر الشبكة العنكبوتية بين مصممي الساعات والمجوهرات في المملكة العربية السعودية، سيبرز اسم مصممة شابة وموهوبة تُدعى “ريناد العمودي”.

ريناد العمودي طموح لا يعرف حدود

استطاعت هذه الشابة الطموحة رغم صغر سنها، امتلاك رؤيةٍ فريدةٍ ومبتكرةٍ في تصميم الساعات والمجوهرات الفاخرة، فهي تمزج ما بين الأصالة والحداثة بإتقان لافت.

وأعلنت العمودي منذ أيام قليلة عن المجموعة الثانية، بعد أن كانت قدمت في العام المنصرم مجموعتها الأولى التي مثّلت مزيجاً رائعاً من الخصائص القيادية لسمو ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وبين العناصر الإسلامية العربية التي تعكس الهوية والثقافة السعودية، فتجاوزت مفهوم الإكسسوارات، واتجهت نحو التعبير عن مدى تقديرها واحترامها لسمو ولي العهد وللثقافة والتراث السعوديين.

أما المجموعة الثانية فاستوحت ريناد تصاميمها من الثروة النباتية الغنية في صحاري المملكة العربية السعودية، وتميزت كل قطعة من المجموعة بتصميمها الفريد الذي يشبه أحد أزهار المملكة، ما أضفى عليها سحراً وجاذبيةً خاصةً، وأعطت للذهب المطعم باللونين الأزرق أو الأحمر رونقاً جديداً.

اقرأ أيضًا: من هي الأميرة سارة بنت مشهور آل سعود؟

أحجار الألماس

تتميز الساعات والمجوهرات المقدمة في مجموعة العمودي الثانية بألوانها الزاهية، ما يضفي عليها لمسة من الروعة والفخامة، وجميع القطع في المجموعة مصنوعة من الذهب الخالص عيار /18/ ومزينة بأحجار الألماس، المعروفة بجودتها العالية وتألقها الفريد.

المحيط السعودي

تقول ريناد عن تصاميمها أنها متأثرة إلى حدٍ كبير بالهندسة المعمارية في المملكة العربية السعودية، فهي تقتبس الجمال من مدن المملكة القديمة لا سيما في جدة ومنطقة نجد.

اقرأ أيضًا: متى ينخفض سعر الذهب في المملكة العربية السعودية؟

الدراسة والفن في حياة المصممة السعودية

تمتلك ريناد خلفية قوية في تصميم المنتجات وتقنياتها، فتخصصها الجامعي كان في هذا الموضوع، وبعد التخرج تلقت تدريباً مكثفاً في جنيف بإشراف خبراء عالميين في مجال المجوهرات والساعات.

وبعد عامين، أطلقت مجموعتها الخاصة، التي لاقت إعجاب واستحسان العديد من المهتمين بعالم الموضة والفخامة، لكن مسيرتها الفعلية في عالم التصميم تعود للعام 2019.

شخصية واعدة

تعتبر ريناد العمودي واحدة من الشخصيات النسائية السعودية الواعدة في عالم تصميم الساعات والمجوهرات، بالمملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط، وأكثر ما يميزها هو امتلاكها لأدواتها الاحترافية التي تعكس الذوق الرفيع إلى جانب الأصالة والفخامة.

اقرأ أيضًا: السعودية خلود المانع سفيرة تمكين المرأة.. نموذج يحتذى للنساء ومصدر إلهام للشباب العربي

X