من أجمل المنتجعات الساحلية في إنكلترا.. هل تخطط لزيارة سكاربورو (Scarborough)؟
تابعونا على:

إخترنا لكم

من أجمل المنتجعات الساحلية في إنكلترا.. هل تخطط لزيارة سكاربورو (Scarborough)؟

نشر

في

152 مشاهدة

من أجمل المنتجعات الساحلية في إنكلترا.. هل تخطط لزيارة سكاربورو (Scarborough)؟

تعد مدينة سكاربورو (Scarborough) في شمال يوركشاير، وجهة مثالية لقضاء عطلة مريحة على الشاطئ، وذلك بفضل مناظرها الخلابة وتاريخها الغني ومناطق الجذب الممتعة،فلا عجب أنها تعتبر واحدة من أجمل المنتجعات الساحلية في إنكلترا.

وتشتهر مدينة سكاربورو (Scarborough) الساحلية الخلابة في شمال يوركشاير بساحلها المذهل الذي يوفر إطلالات خلابة على بحر الشمال.

أبرز معالم سكاربورو (Scarborough)

تعد المدينة الساحرة، سكاربورو (Scarborough) مكاناً مثالياً لقضاء العطلات مع الكثير من الجمال الطبيعي الذي يمكن اكتشافه.

ولا ينحصر جمال المدينة بالقرب من منتزه نورث يورك مورز الوطني فحسب، بل تتميز أيضاً بالمنحدرات الوعرة والشواطئ الذهبية وقلعة سكاربورو التاريخية التي تقع على تلة تطل على المحيط.

في عام 2023، صنفتها مجلة Time Out كواحدة من أفضل الوجهات للزيارة في المملكة المتحدة، وأشاد بها CN Traveler باعتبارها “أجمل منتجع ساحلي في إنكلترا” نظراً لتاريخها الغني.

وفي وصفها يقول تقرير “اكسبريس”: “تحتل القلعة الدرامية الرأس الذي يفصل بين الخليجين الرئيسيين، وهي منحدرات شديدة الانزلاق تمتد بعيداً في كلا الاتجاهين.

وتصعد البلدة القديمة المنحدر إلى القلعة في متاهة من الشوارع الملتوية، مع مباني تعود إلى عصر تيودور”.

اقرأ أيضًا: الرياضيون العرب في إنكلترا: مسيرة ملهمة بدأت من الصفر ووصلت للعالمية

– متحف “سكاربورو فير كوليكشن”

ما يميز سكاربورو (Scarborough) عن غيرها هو التجارب الفريدة التي تقدمها أثناء الاستمتاع بالمناظر الطبيعية.

إحدى مناطق الجذب التي يجب زيارتها هي متحف “سكاربورو فير كوليكشن – Scarborough Fair Collection” النابض بالحياة، الذي يتميز بأكبر مجموعة من الألعاب ووسائل النقل القديمة في أوروبا.

ويقدم المتحف منظوراً متميزاً للتاريخ بالإضافة إلى احتوائه على سيارات متصادمة وأروقة صغيرة ودوامة مرح بالإضافة إلى شاي بعد الظهر أمام عرض مسرحي.

– متحف “سكاربورو روتوندا”

متحف “سكاربورو روتوندا”، مكان رائع آخر يستحق الزيارة وهو متحف للجيولوجيا الجوراسية يستكشف 65 مليون سنة من التاريخ ويضم آلاف الحفريات وآثار أقدام الديناصورات بالإضافة إلى هيكل عظمي سبيتون بليزوصور.

والمتحف مجاني لمن تقل أعمارهم عن 18 عاماً ويكلف 5 جنيهات إسترلينية فقط للبالغين، كما يوفر لك الدخول إلى معرض سكاربورو للفنون.

اقرأ أيضًا: المملكة المتحدة: إعادة افتتاح أقدم مناطق الجذب السياحي بتكلفة 10 ملايين جنيه إسترليني 

– شاطئ سكاربورو (Scarborough)

لا تكتمل أي عطلة على شاطئ البحر دون زيارة الشاطئ، وتوفر سكاربورو شاطئين مذهلين وهما خليج الشمال والجنوب.

يُعد شاطئ “ساوز باي بيتش – South Bay” Beach”، المكان الأفضل لقضاء يوم عائلي بالخارج، حيث كان يتمتع بشعبية كبيرة خلال العصر الفيكتوري، ولا يزال يوفر مناطق جذب مماثلة مثل ركوب الحمير وحفلة موسيقية صاخبة مليئة بالأنشطة.

ويعد شاطئ “نورث باي – North Bay”، أكثر هدوءاً، ومكاناً مثالياً للاسترخاء أو المشي والتصوير.

كما يوجد العديد من المسابح الصخرية وأكواخ الشاطئ القديمة الجميلة لاستكشاف كل شيء خلف التلال والمنحدرات الجميلة.

يفصل بين الشاطئين أنقاض قلعة سكاربورو المهيبة، وهي قلعة تعود إلى القرن الثاني عشر، عانت من هجمات الفايكنغ ولعبت دوراً مهماً كمحمية ملكية خلال الحرب الأهلية.

وبعد يوم من الاستكشاف، يجب زيارة غرفة الشاي الرائعة في قلعة سكاربورو (Scarborough)، التي توفر إطلالات خلابة على كلا الشاطئين وتقدم الكعك محلي الصنع والمربيات وغيرها من المشروبات والحلويات اللذيذة.

اقرأ أيضًا: المملكة المتحدة: شاووتاون منتجع جديد في مدينة بلاكبول.. سارع لحجز تذكرتك 

X