سوق الرياضة السعودية يتجه نحو النمو المتسارع بحلول عام 2030
تابعونا على:

السعودية

سوق الرياضة السعودية يتجه نحو النمو المتسارع بحلول عام 2030

نشر

في

302 مشاهدة

سوق الرياضة السعودية يتجه نحو النمو المتسارع بحلول عام 2030

تشير التوقعات إلى أن سوق الرياضة في المملكة العربية السعودية سيشهد ارتفاعاً ملحوظاً في قيمته بنسبة 250%، حيث من المتوقع أن يصل إلى 84 مليار ريال (حوالي 22.4 مليار دولار) بحلول عام 2030.

هذا ما أكده باسم إبراهيم، مدير تطوير استثمارات قطاع الرياضة في وزارة الاستثمار السعودية، مشيراً إلى أن الوزارة تسعى إلى جذب المزيد من الاستثمارات في مختلف المجالات ضمن قطاع الرياضة.

الطب الرياضي والاستثمارات المرتقبة

أحد أبرز المجالات التي تركز عليها وزارة الاستثمار هو الطب الرياضي، حيث يوجد نقص كبير في المستشفيات المتخصصة في هذا المجال. وتخطط الوزارة لرفع حجم الاستثمار في الطب الرياضي إلى مليار ريال في غضون السنوات الخمس المقبلة.

إلى جانب الطب الرياضي، تعد المعدات والتكنولوجيا الرياضية من المجالات الرئيسية للاستثمار في القطاع الرياضي.

وتسعى الوزارة إلى تشجيع تجميع المعدات الرياضية محلياً لتقليل الحاجة إلى الاستيراد، مما يمثل فرصة استثمارية واعدة للمستثمرين الراغبين في دخول السوق السعودي.

اقرأ أيضاً: الرياضة السعودية تلفت العالم… الصين تقدم عرضاً لاستضافة كأس موسم الرياض

زيادة الإنفاق الحكومي والاستثمار الخاص

يصل الإنفاق الحكومي الحالي على قطاع الرياضة في السعودية إلى نحو 60 مليار ريال سنوياً، ومن المتوقع زيادته في السنوات القادمة. وتهدف الوزارة لرفع الاستثمارات الخاصة في قطاع الرياضة إلى 20 مليار ريال بحلول 2030.

كما يشهد سوق الرياضة السعودية توسعات هامة من قبل مختلف الشركات العالمية والمحلية مثل “جيم 30″ الألمانية و”غولدز جيم” العالمية و”لجام للرياضة” السعودية، حيث تسعى هذه الشركات

X