الرياضة السعودية تلفت العالم… الصين تقدم عرضا لاستضافة كأس موسم الرياض
تابعونا على:

السعودية

الرياضة السعودية تلفت العالم… الصين تقدم عرضاً لاستضافة كأس موسم الرياض

نشر

في

318 مشاهدة

الرياضة السعودية تلفت العالم… الصين تقدم عرضاً لاستضافة كأس موسم الرياض

يبدو أن الإستثمار الرياضي الذي انتهجته المملكة العربية السعودية من خلال التعاقد مع النجوم والمدربين العالميين واستضافة الأحداث الرياضية الكبرى الأوروبية منها الآسيوية.. والتي كان آخرها استضافة كأس السوبر الاسباني.. قد بدأت تجني ثمارها من خلال الطلب على نقل وتسويق الأحداث الرياضية التي تنوي المؤسسات الرياضية السعودية إقامتها..

وهذا ما أعلن عنه رئيس هيئة الترفيه بالمملكة، تركي آل الشيخ، عن احتمالية نقل مباريات بطولة كأس موسم الرياض 2023 إلى الصين، الأمر الذي أثار تفاعلا على وسائل الإعلام وعشاق الرياضة السعودية، كيف تحولت المملكة في وقت قياسي إلى مصدر للمنتج الرياضي إلى أكبر الدول حول العالم والصين مثال..

وكشف آل الشيخ عن استلامه عرضًا من الصين يتضمن نقل مباريات البطولة هناك، بالإضافة إلى الحصول على نسبة 50% من إيرادات البث التلفزيوني “PPV”، ومبلغ مالي مضمون.

وقال آل الشيخ تصريح عبر منصة “إكس” للتواصل الاجتماعي: تلقينا في موسم الرياض عرضا لنقل كأس الموسم إلى الصين، مع الحصول على 50% من دخل النقل التلفزيوني PPV إضافة إلى مبلغ مضمون، ندرس العرض.

وأكد رئيس هيئة الترفيه أنه يدرس هذا العرض بعناية نظراً لأهميته والفرص التي قد يفتحها للتعاون الدولي في مجال الرياضة.

تركي آل الشيخ يوضح

تغريدة كشفت مدى الاهتمام العالمي بالأحداث والأنشطة الرياضية التي تنظمها المملكة على ملاعبها وصلاتها ودفعت دول أخرى لطلب استضافتها كليا او جزء منها وهذا يؤكد صوابية التفكير الرياضي السعودي وأهدافه البعيدة المدى في أن تكون المملكة قبلة لعشاق الرياضة في آسيا والعالم.

وفيه هذا السياق أوضح تركي آل الشيخ، في تغريدة له عن فحوى تغريدته السابقة بالقول : “المقصود بتغريدة العرض الصيني هو النقل التلفزيوني فقط … لكن المباراة ستقام في Kingdom Arena في الرياض- بإذن الله- (ما أعرف كيف فهمتوها بتكون في الصين).

تأتي هذه التطورات في سياق البطولة التي تستضيفها ملعب المملكة آرينا، حيث ستشهد مباريات مثيرة بين الأندية السعودية البارزة الهلال والنصر، إلى جانب مشاركة الفريق الأمريكي إنتر ميامي.

كأس موسم الرياض

وتعد كأس موسم الرياض إحدى الفعاليات الرياضية الرئيسية في المملكة، حيث يشهد مشاركة فرق عالمية وأندية محلية بارزة، وتحظى بشعبية كبيرة بين الجماهير.

وتقام فعاليات البطولة خلال الفترة من 29 يناير حتى 8 فبراير، وتعد هذه البطولة فرصة لمشاهدة منافسات مثيرة بين الأندية العريقة.

يُذكر أن المباراة الافتتاحية ستكون بين الهلال وإنتر ميامي يوم 29 يناير، بينما ستجمع مباراة النصر وإنتر ميامي يوم 1 فبراير، وتختم البطولة بلقاء الهلال والنصر في الثامن من فبراير.

يُتوقع أن يتابع عشاق الرياضة بشغف هذا الحدث الرياضي الكبير، في انتظار القرار النهائي بشأن مصير بطولة كأس موسم الرياض وما إذا كانت ستُنقل إلى الصين أم لا.

X