عودة الطلاب إلى الجامعات من جديد في تاريخ 17 مايو !
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

عودة الطلاب إلى الجامعات من جديد في تاريخ 17 مايو !

نشر

في

1٬430 مشاهدة

عودة الطلاب إلى الجامعات من جديد في تاريخ 17 مايو !

أعلنت الحكومة أن عودة الطلاب إلى الجامعات في إنكلترا سيكون “في موعدٍ لن يتجاوز 17 مايو”. وسيتمكن حوالي مليون طالب، ممن التحقوا بدوراتهم على الإنترنت منذ عيد الميلاد، من العودة إلى حرم الجامعات.

فمنذ بداية العام، لم يُسمح إلا للطلاب الملتحقين بالدورات العملية حصراً بالتدريس بشكلٍ شخصي.

لكن  “جامعات المملكة المتحدة” وصفت انتظار شهرٍ آخر للافتتاح بالكامل بأنه “مخيبٌ للآمال للغاية”.

آراء متضاربة وعدم رضى حول عودة الطلاب إلى الجامعات

كان قادة الجامعات يضغطون على جميع الطلاب للعودة في أبريل – قائلين أنه من غير العدل إبقاء القيود على الحرم الجامعي عندما تكون المتاجر مفتوحةً.

وقالت فانيسا ويلسون، زعيمة تحالف الجامعات، أن الطلاب “سيصابون بخيبة أملٍ مريرة” من العودة البطيئة إلى الجامعة ووصفت هذه العودة بأنها “غير منطقية”.

كما قال غراهام غالبريث، نائب رئيس جامعة بورتسموث، أنه ” من غير الممكن فهم ” التأخير لمدة شهر آخر إلى ما بعد 17 مايو. وأضاف “إن هذا التاريخ يأتي بعد انتهاء العديد من الجامعات من العام الدراسي، مما يدل على أن الحكومة تتجاهل التفاصيل. هذا ليس جيداً بما يكفي”.

التحق بما يقدر بنصف الطلاب تقريباً بدوراتٍ يتم تدريسها عبر الإنترنت فقط – ولكن اعتباراً من الشهر المقبل، سيعود جميع الطلاب إلى مزيجٍ من الفصول الدراسية المباشرة وعبر الإنترنت معاً.

وقالت هيلاري جيبي أبابيو، نائبة رئيس الاتحاد الوطني للطلاب: “يسعدنا أن الحكومة تذكرت أخيراً وجود الطلاب”. لكنها حذرت من أن الطلاب سيحتاجون إلى الدعم بعد الكثير من الاضطراب – بما في ذلك دفع إيجار أماكن الإقامة التي لم يُسمح لهم باستخدامها.

وقالت UCU lecturers’ union “نقابة المحاضرين في جامعة كاليفورنيا “، التي عارضت عودة التدريس المباشر في وقتٍ سابق، أنه سيكون من “الواقعي” القبول ببقاء العديد من الدورات على الإنترنت حتى الخريف.

لكن غو جرادي، مدير جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس قال: “أن استئناف الأنشطة الشخصية في منتصف شهر مايو، مع بقاء أسابيعٍ فقط من العام الدراسي، لا معنى له على الإطلاق لأن معظم المحاضرات والندوات ستكون قد انتهت بالفعل”.

سيتم تطبيق اختبار Covid على الطلاب في الحرم الجامعي عند عودتهم – مع إجراء ثلاث اختباراتٍ أولية تحت الإشراف، وبعد ذلك سيُطلب من الطلاب إجراء الاختبارات في المنزل. وأعلن وزير الجامعات أنه سيكون هناك أيضاً مبلغٌ إضافي قدره 15 مليون جنيهٍ إسترليني لدعم صعوبات الطلاب هذا العام. 

ومن الجدير ذكر ما يلي:

–  عودة الطلاب إلى الجامعات هذا الأسبوع كانت بمزيجٍ من الدراسة المباشرة والدراسة عبر الإنترنت في ويلز.

–  في اسكتلندا، كان بعض الطلاب يحضرون فصولاً بشكلٍ شخصي، ولكن اعتباراً من 17 مايو ستعود الجامعات “إلى نموذجٍ أكثر دمجاً للتعلم” على الرغم من أن بعض الجامعات في اسكتلندا أنهت فترتها الدراسية في أواخر مايو.

– وفي أيرلندا الشمالية، تم تدريس الدورات العملية شخصياً، ولكن من المتوقع أن تظل الدورات الأخرى عبر الإنترنت لبقية الفصل الدراسي.

كما أن هناك بعض الجامعات الأخرى التي قررت بالفعل البقاء على الإنترنت طوال هذا العام الدراسي. ويبدو أن العديد من الطلاب قد عادوا إلى سكنهم الجامعي حتى بدون التدريس الشخصي.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.