غرامة مالية وخصم نقاط لأي سائق لا يرتدي نظارته الطبية في بريطانيا
تابعونا على:

أخبار لندن

غرامة مالية وخصم نقاط لأي سائق لا يرتدي نظارته الطبية في بريطانيا

نشر

في

312 مشاهدة

غرامة مالية وخصم نقاط لأي سائق لا يرتدي نظارته الطبية في بريطانيا

حذرت الهيئة الحكومية لقيادة السيارات والمركبات في بريطانيا DVLA، السائقين من  فرض  غرامة بقيمة 1000 جنيه إسترليني، إلى جانب وضع ثلاث نقاط عقابية على رخصة القيادة الخاصة بهم، في حال لا يضعون نظاراتهم الطبية عند القيادة.

وإلى جانب الغرامة المالية، فقد يحرم السائقون من بوليصة تأمين السيارات في حال عدم وضعهم النظارات الطبية عند وقوع الحادث، ولأنه وفقاً للقانون يعتبر هذا خطأ السائق.

وكان ما يقارب  59% من البريطانيين حصلوا على وصفات طبية تقضي باستخدام نظارات لمشكلات بصرية متنوعة، أبرزها مد وقصر النظر، وقصر النظر الشيخوخي.

وبحسب DVLA، يجب على السائقين الذين يعانون من مشكلات في النظر وضع النظارات والعدسات اللاصقة أثناء قيادة سياراتهم لتلبية معايير الأمان.

كما من المهم للغاية إبلاغ الهيئة الحكومية لقيادة السيارات بتطور مشكلات النظر، فقد تتدهور الرؤية في إحدى العينين أو كليهما.

تغيير القوانين

وفي 1 أيلول من العام 2001، كانت الهيئة الحكومية لقيادة السيارات قد غيرت قوانينها، ويجب على السائق قراءة أرقام لوحة السيارات على بعد 20 مترا باستخدام النظارات أو العدسات اللاصقة إذا لزم الأمر.

ويطلب من السائقين خلال فحص القيادة قراءة الأرقام المكتوبة على لوحة سيارة مصفوفة، وإذا لم يستطع السائق رؤية الأرقام بوضوح فلن يتجاوز الفحص، وستلغى رخصة القيادة الخاصة به.

إذن لا بد أن يتمتع السائقون بمدى مناسب من الرؤية، ويمكن الاستعانة بخبير البصريات للحصول على نظارات وغيرها من وسائل الإيضاح البصري.

وعندما يتقدم السائق بطلب الحصول على رخصة قيادة تطلب منه الهيئة الحكومية لقيادة السيارات إجراء فحص النظر لدى هيئة معايير القيادة، وذلك ضمن مركز فحص السائقين، وفي حال نجاح السائق في فحص النظر الأول، فسيتعين عليه النجاح في فحص النظر الثاني الذي يجرى أثناء الاختبار العملي للقيادة.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.