وكالة (DVLA) تحذر السائقين في بريطانيا: 3 تعديلات على السيارة يجب الإبلاغ عنها | أرابيسك لندن
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

وكالة (DVLA) تحذر السائقين في بريطانيا: 3 تعديلات على السيارة يجب الإبلاغ عنها

نشر

في

172 مشاهدة

وكالة (DVLA) تحذر السائقين في بريطانيا: 3 تعديلات على السيارة يجب الإبلاغ عنها

وكالة ترخيص السائقين والمركبات (DVLA) في بريطانيا تفرض غرامات على ثلاثة تعديلات شائعة على السيارات – لذلك تم تحذير ملايين السائقين من التعرض للعقوبات دون أن يدركوا ذلك.

حذرت وكالة ترخيص السائقين والمركبات (DVLA) في بريطانيا السائقين الذين لديهم سيارات معدلة، من عدم الإبلاغ عن ثلاثة تعديلات شائعة على السيارة، مشيرة إلى أنه من المحتمل أن تصل غرامات “عدم الإبلاغ” إلى 5,060 جنيهًا إسترلينيًا، بالإضافة إلى تسع نقاط على رخصة القيادة.

تحذير من عدم الإبلاغ عن ثلاثة تعديلات على السيارة

إليك التعديلات الثلاثة المعنية، والتي غالبًا ما يتجاهلها السائقون:

-1- خفض نظام التعليق

مع نظام التعليق المنخفض، يكون هناك هواء أقل أسفل السيارة، وهذا يمكن أن يؤدي إلى نتيجة أفضل لسحب الرياح على السيارة. ولهذا السبب تستقر بعض الطرازات الرياضية على مستوى منخفض قليلاً عن الأرض.

2- إضافة أجنحة عملاقة

الجناح هو أحد أكثر الملحقات شيوعًا ليس فقط في السيارات الرياضية، ولكن أيضًا في سيارات السيدان  بهدف تحسين إدارة تدفق الهواء حول السيارة.

3 – تظليل النوافذ.

ووفقًا للإحصائيات التي تم الحصول عليها من خلال موقع Compare the Market، يمكن أن يجد 67.796 من أصحاب السيارات – ممن لديهم أنظمة تعليق معدلة أنفسهم في مأزق إذا لم يكشفوا على الفور عن هذه التعديلات.

اقرأ أيضًا: مقارنة مع بقية دول أوروبا: ارتفاع تكلفة التأمين على السيارات في بريطانيا يثير التساؤلات

ضريبة باهظة بانتظار المتلاعبين

تجدر الإشارة إلى أنه إذا حاولت التلاعب بشكل غير قانوني بنظام تعليق سيارتك، فاستعد لضريبة مالية قدرها 2500 جنيه إسترليني وثلاث نقاط على رخصتك.

وبالمثل، فإن تعديلات الأجنحة لها نفس العقوبات المالية الصارمة وعقوبات النقاط.

من جهتها، جولي دانيلز، رئيسة فريق التأمين على السيارات في شركة (Compare the Market)، أوضحت في تحذير صارم: “بغض النظر عن مدى صغر التعديلات، فإن أي تعديلات على السيارة يمكن أن تؤثر على تكلفة التأمين على سيارتك.

وفي كثير من الأحيان سيكلف ذلك المزيد لتأمين سيارة معدلة بسبب عوامل مثل: زيادة احتمال السرقة، أو ارتفاع خطر الحوادث المرتبطة بالسرعة، أو ببساطة لأن قيمة سيارتك قد زادت وقد تكلف الإصلاحات الآن أكثر.

وقالت دانيلز: “إذا قررت تعديل سيارتك بينما لديك بوليصة تأمين حالية، فيجب عليك إخطار مقدم الخدمة الخاص بك بالتغيير. ومن الناحية المثالية، يجب عليك مراجعة مقدم الخدمة الخاص بك قبل تغيير سيارتك لمعرفة مدى تأثير ذلك على سيارتك”.

كما تم تحذير سائقي السيارات من مواجهة غرامة قدرها 60 جنيهًا إسترلينيًا بسبب تظليل النوافذ.

اقرأ أيضًا: إدنبرة البريطانية تحظر وقوف السيارات على الرصيف!

سجلات دقيقة لمواصفات سيارتك

والجدير بالذكر، أنه من الضروري أن تحتفظ وكالة ترخيص السائقين والمركبات (DVLA) بسجلات دقيقة لمواصفات سيارتك لأسباب تتعلق بالضرائب والسلامة على الطرق.

وتعتمد شركات التأمين والشرطة على بيانات (DVLA) للوصول إلى تفاصيل حول سيارتك، مثل اللون والطراز وحجم المحرك.

وإذا كنت ترغب في إجراء أي تعديلات، فمن الضروري تحديث مستند (V5C) الخاص بك، والذي يشار إليه عادةً باسم (دفتر السجل)، والذي تصدره (DVLA) لتأكيد وضعك كمالك قانوني للمركبة.

اقرأ أيضًا: شركة BT تحوّل خزانات الشوارع إلى نقاط شحن للسيارات الكهربائية في بريطانيا

X