فرص عمل للاجئين من مصنع "Macphie" للأغذية في اسكتلندا
تابعونا على:

أخبار لندن

فرص عمل للاجئين من مصنع “Macphie” للأغذية في اسكتلندا

نشر

في

562 مشاهدة

فرص عمل للاجئين من مصنع "Macphie" للأغذية في اسكتلندا

أعلن مصنع “Macphie” للأغذية في اسكتلندا، عن توظيف عدد من اللاجئين السوريين وضمهم إلى فريق العمل الكبير.

وأفاد المصنع، أن هذه الخطوة تأتي بالتعاون مع المجلس الإسكتلندي للاجئين، بهدف توظيف لاجئين قدماً إلى بريطانيا هرباً من الحرب في سوريا في  فريق الإنتاج في مصنع (Tannochside) الذي جدد حديثاً.

وبعد يوم مفتوح وتجربة عمل استمرت ثلاثة أيام في “Macphie”، مكنت الشراكة لاجئين اثنين وصلا إلى المملكة المتحدة بعد فرارهما من الحرب في سوريا من الترحيب بهما في الفريق كعاملين في الإنتاج في المصنع.

وأكد المصنع أنه يأمل توظيف مزيد من اللاجئين السوريين في الأشهر القادمة مع زيادة الإنتاج.

ويأمل”Macphie”، الذي يقع مقره الرئيسي في ستونهافن، أن يكون قادرة على دمج المزيد من اللاجئين في فريقها المتنامي في الأشهر المقبلة مع توسع الإنتاج في تانوشسايد بالقرب من موقع غلاسكو.

رحلة جديدة

و قالت  أنيتا يو المتحدثة باسم المجلس الاسكتلندي للاجئين: إنه بمجرد وصول اللاجئين إلى اسكتلندا تبدأ رحلتهم الجديدة والحافلة بتحديات لا تقتصر على التكيف والاندماج في البلد الجديد فحسب، بل حتى مؤهلاتهم قد لا يعترف بها في بريطانيا، وقد لا يعرفون حقوقهم في العمل حق المعرفة فضلا عن عائق اللغة.

وأكدت المتحدثة أن عدداً كبيراً من اللاجئين الذين يعمل معهم المجلس يتمتعون بمهارات عالية تؤهلهم لوظائفهم الحالية، مع أن معظمهم لم يكتشفوا إمكانياتهم الحقيقية في بلدهم الأم، وهي الإمكانيات التي تعتبر من أصول أي مشروع ناجح.

من جهته، قال آندي ستابلي المدير التنفيذي لمصنع “Macphie”: إنه سعيد بالشراكة مع المجلس الاسكتلندي للَّاجئين، وبالالتزام بمبادئ العدل والمساواة بين العمال، كما أنه يعتقد أنه يحق للجميع الحصول على فرص متساوية.

“أعتقد أن من المهم جدا دعم اللاجئين؛ لأنهم أصبحوا جزءا من المجتمع الآن، وينبغي للشركات بذل الجهد الكافي لتوظيفهم من خلال برنامج المجلس الاسكتلندي للاجئين”.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.