قرية كوتسوولدز واحدة من أجمل القرى في بريطانيا التي تستحق الزيارة | أرابيسك لندن
تابعونا على:

أماكن مميزة

قرية كوتسوولدز واحدة من أجمل القرى في بريطانيا التي تستحق الزيارة

نشر

في

6٬178 مشاهدة

قرية كوتسوولدز واحدة من أجمل القرى في بريطانيا التي تستحق الزيارة

تقع قرية كوتسوولدز بين مدينتَي أوكسفورد وبريستول النابضتين بالحياة وتتيح للزوار التنعم ببعض الأرياف الخريفية الساحرة والقرى الهادئة العامرة بالأكواخ والبلدات الفريدة المميزة في بريطانيا، لتحكي كلّ منها لهم قصتها.

تشتهر قرى “كوتسوولدز” بمنازلها القديمة؛ وتبدو القرى العتيقة كمربعات من الشوكولا المرصوفة، وتنتشر في جنباتها المنازل الريفية الجميلة، والمزارع الخلابة، في حين تحيط بها التلال المتعرجة، وتجذب سوقها كثيرًا من السياح، لذلك تُعَدّ “كوتسوولدز” الوجهة المفضلة للزوار في الريف الإنجليزي.

ويتدفق السياح لزيارة بعض المعالم والمناطق الجميلة خلال زيارتهم لكوتسوولدز، مثل: قرية “Bourton-on-the-water” التي يشبّهها بعضهم بمدينة البندقية في إيطاليا، إلى جانب قرية “Chipping Norton” المشهورة بصالات شرب الشاي.

قرية Bibury جوهرة كوتسوولدز والأكثر شهرةً في إنجلترا 

وتقع قرية “Bibury” وسط “كوتسوولدز”، وقد اختيرت سابقًا بوصفها أجمل قرية على الإطلاق في الريف الإنجليزي من قِبل الفنان ويليام موريس؛ حيث صُوِّرت فيها عدة أفلام مثل: “Stardust”، و” Bridget jones,s Diary”، كما أن صورها هي الأكثر انتشارًا على منصة “إنستغرام” مقارنة ببقية مناطق المملكة المتحدة.

ويقطن “Bibury” حوالي 700 نسمة فقط، ولكن القرية التي تقع على ضفاف نهر كولن تعجّ بالزوار والسياح الذين يستمتعون باكتشاف أزقتها المتعرجة، ومقاهيها العتيقة، وحدائقها المليئة بالأزهار الملونة، وأكواخها المغطاة بأوراق نبات اللبلاب، وقد اختارها موقع “Love Exploring” بوصفها واحدة من أجمل القرى الصغيرة في العالم، وتُعَد أكواخ “Weavers” المنتشرة على طرفَي طريق “Arlington Row” هي الأشهر على الإطلاق في قرية “Bibury”، ويعود تاريخ هذه الأكواخ إلى عام 1380.  وكانت هذه الأكواخ سابقًا عبارة عن متاجر لبيع الأقمشة للعمّال في مطحنة “Arlington” المجاورة.

وهناك القليل من المستأجرين الذين يعيشون في هذه الأكواخ الحجرية، ولا يمكن للعامّة الدخول إليها أو للحدائق المحيطة بها، ولكن يمكن استئجار أحدها لقضاء العطلة فيه. كما تضم “Bibury” كنيسة سانت ماري التي ترجع إلى القرن الحادي عشر، وتطل على كل من ساحة القرية والنهر.

وتتميز الكنيسة بمدخلها الذي بُنِي وفق التصميم النورمندي، بالإضافة إلى نوافذها التي تعود إلى طراز القرون الوسطى، وقد أُعيد تركيب زجاجها الملون عام 1920، وتظهر صورة الكنيسة على الطابع البريدي “Royal Mail Christmas”.

اقرأ أيضًا: هل تبحث عن رحلة هادئة بعيداً عن صخب المدينة؟.. إليك أفضل العطلات الريفية في بريطانيا 

محالج الصوف والقطن تتحول إلى أقدم أكواخ المملكة المتحدة

وتُعَد طاحونة “Arlingtom” واحدة من المعالم الرئيسة في القرية، وقد أصبحت الطاحونة منزلًا لإحدى العائلات في الوقت الحالي، وكانت في الماضي متحفًا لحفظ إرث الطاحونة نفسها، وكان المتحف يعرض الملابس القديمة للعمال، بالإضافة إلى مجموعة من الوثائق التاريخية، وبعض الآلات والمحالج التي تعود إلى العصر الفيكتوري (المحلاج: آلة تخليص القطن من بذره).

ويعبر نهر كولن بين الشارع الرئيس للقرية و”Rack isle” (بقعة محاطة بالماء)، وتشكل هذه المنطقة مكانًا رائعًا للذهاب في رحلة.

وتضم قرية “Bibury” أقدم مزرعة لسمك التراوت، وتبلغ مساحة هذه المزرعة حوالي 15 هكتارًا، ويعود تاريخها إلى عام 1902. بإمكانك التجول في المزرعة واستكشاف الحياة البرية إلى جانب صيد الأسماك.

وتضم القرية أيضًا مجموعة من الحانات القديمة، مثل: حانة “Catherine Wheel” التي تحتوي على حديقة جميلة يمكن الاستمتاع بالجلوس فيها أيام الصيف، كما يمكن استخدام المدفأة خلال الشتاء.

اقرأ أيضًا: أفضل 5 مدن في بريطانيا للمسلمين.. بيئة محبة وداعمة

كيفية الوصول ل Bibury

ويقدِّم فندق “Swan” الواقع على ضفاف نهر كولن الشاي لزواره في فترة ما بعد الظهيرة، كما يقدِّم الوجبات التقليدية، ويحظى الفندق بشعبية كبيرة بين السياح.

كيفية الوصول إلى “Bibury”

يمكن الوصول إلى “Bibury” في رحلة عبر القطار تستمر مدة ثلاث ساعات، ويمكن الانطلاق من حي “Paddington” إلى مقاطعة “Gloucestershire”، ثم استقلال الحافلات المتوجهة نحو القرية، ويمكن الوصول إلى القرية بالسيارة خلال ساعتين فقط عبر طريق “M40” أو “A40”.

اقرأ ايضًا: النمل الناري يشق طريقه من إيطاليا إلى المملكة المتحدة.. وحماية الطبيعة تدق ناقوس الخطر!

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X