قسائم مجانية مقابل الحصول على لقاح كوفيد-19.. تعرف على آخر مبادرات وزارة الصحة
تابعونا على:

أخبار لندن

قسائم مجانية مقابل الحصول على لقاح كوفيد-19.. تعرف على آخر مبادرات وزارة الصحة

نشر

في

1٬581 مشاهدة

قسائم مجانية مقابل الحصول على لقاح كوفيد-19.. تعرف على آخر مبادرات وزارة الصحة

أعلنت الحكومة البريطانية، عن إطلاق مبادرة قسائم مجانية لتشجيع الشباب على تلقي اللقاح ضد فيروس كورونا، وذلك بالتعاون مع شركات توصيل الطعام وشركات سيارات الأجرة التي تقدم خصومات سواء على التنقل أو على أسعار الوجبات.

وأوضحت الحكومة، أنه من بين الشركات المشاركة في المبادرة، “أوبر” و “ديليفيرو” و “بيتزا بيليغرمز” و “بولت”، من خلال تقديم قسائم شرائية للشباب.

ومن المقرر أن تشمل الجهود زيادة في عدد العروض على القسائم والخصومات، إذ يعتزم تطبيق “أوبر” إرسال رسائل تذكيرية لجميع المستخدمين للحصول على اللقاح مقابل قسائم تخفيضية قابلة للاستخدام عبر منصة Uber Eats.

وحث وزير الصحة، ساجد جاويد، الشباب على التطعيم والاستفادة من الخصومات.

وقالت وزارة الصحة أنها ستكشف عن تفاصيل المبادرة “في الوقت المناسب”، مشيرة إلى أن الحوافز ستشمل مسابقات وعروضا ترويجية للمطاعم.

وعلى الرغم من الخطوة التشجيعية، إلا أن بعض العلماء أثاروا مخاوف من الخطوة معتبرين إياها غير صحية لأنها تتعلق بتقديم طعام غير صحي مقابل الحصول على اللقاح.

وبحسب بيانات وزارة الصحة، تلقى 67% من الشباب في إنجترا الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و29 عاما لقاح كوفيد-19 حتى الآن.

ومن جهته، يخطط Bolt  تقديم”رصيد مجاني” يسمح للمستخدمين بالذهاب إلى مراكز التطعيم.

وقال متحدث باسم شركة Deliveroo التي تعتزم تقديم قسائم مجانية للشباب: ” نريد أن نقوم بدورنا لدعم هيئة الخدمات الصحية أثناء الوباء ويشمل ذلك تقديم مليون وجبة مجانية لموظفي NHS ومراكز التطعيم.. هذه هي خطوتنا التالية في مساعدة الناس على تلقي اللقاح والعودة بأمان إلى الحياة الطبيعية”.

وتأتي المبادرة الأخيرة بعد افتتاح العديد من مراكز التطعيم في صالات المعارض الفنية والمتاجر، إضافة إلى إطلاق “مهرجان اللقاح” الذي يستمر أربعة أيام في شرق لندن ويتضمن موسيقى حية وطعاما مجانيا.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.