الشركات البريطانية تتجه لإلزام موظفيها بأخذ اللقاح ضد كوفيد 19 بشكل كامل
تابعونا على:

أخبار لندن

الشركات البريطانية تتجه لإلزام موظفيها بأخذ اللقاح ضد كوفيد 19 بشكل كامل

نشر

في

1٬065 مشاهدة

الشركات البريطانية تتجه لإلزام موظفيها بأخذ اللقاح ضد كوفيد 19 بشكل كامل

قال وزير وزير النقل بمجلس الوزراء البريطاني جرانت شابس  إنه من الجيد أن تصر الشركات على إلزام موظفيها بأخذ اللقاح ضد كوفيد 19 بشكل كامل ، على الرغم من التحذيرات من أن هذه الخطوة قد تكون محفوفة بالمخاطر من الناحية القانونية وتجعل الناس يترددون بالفعل في تلقي التطعيم.

و أفادت تقارير أن العديد من الشركات الأمريكية ، بما في ذلك Netflix و Google و Facebook ، قد أعلنت بالفعل عن مثل هذه السياسات ، مما أثار تكهنات حول ما إذا كانت الشركات في المملكة المتحدة ستحذو حذوها ، خاصة وأن التطعيم أصبح إلزاميًا للعاملين في دور الرعاية وربما موظفي NHS أيضًا.

و تسعى الحكومة في إنجلترا بشدة إلى الحصول على جوازات سفر اللقاح ضد كوفيد 19  كوسيلة لتعزيز الإقبال عليها من خلال التهديد بتقييد الدخول إلى بعض الأماكن ، بما في ذلك النوادي الليلية ومباريات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأعرب بعض نواب حزب المحافظين عن مخاوفهم من أن الاستراتيجية غير أخلاقية  وحذرت نصيحة جديدة من معهد تشارترد للأفراد والتنمية أصحاب العمل من أن هذا سيكون “تدخلاً على جسد الموظف وقد يميز على أساس الإعاقة أو المعتقد الديني أو الفلسفي  ”

وأوضحت أن الشركات “لا يمكنها تطعيم الموظفين أو الموظفين المحتملين قسرًا” – ما لم يكن ذلك مطلوبًا قانونيًا ، على سبيل المثال في دور الرعاية.

قالت CIPD إن التطعيم القسري سيكون جريمة جنائية ضد الشخص وإصابة غير قانونية قد تؤدي إلى دعاوى مثل الاعتداء والضرب.

وقال ستيفن ريشر ،  من  مجموعة المشورة السلوكية الحكومية المعروفة باسم Spi-B ، إن جعل اللقاحات إلزامية كان عادلاً لمن يعملون في وظائف مسؤولة عن الرعاية البدنية للآخرين – ولكن بالنسبة لأصحاب العمل الآخرين ، فإن السلبيات تفوق الفوائد.

وقال لصحيفة الغارديان إن ذلك سيصيب بعض المجموعات بشكل غير متناسب مقارنة بالآخرين ، مما يجعل الوظائف “أكثر إقصاءً عرقيًا واجتماعيًا” ويؤدي فقط إلى “الغضب والمقاومة”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X