كأس العالم للرياضات الإلكترونية 2024 .. لحظة محورية لتطور الصناعة وانطلاقها | أرابيسك لندن
تابعونا على:

السعودية

كأس العالم للرياضات الإلكترونية 2024.. لحظة محورية لتطور الصناعة وانطلاقها

نشر

في

132 مشاهدة

كأس العالم للرياضات الإلكترونية 2024.. لحظة محورية لتطور الصناعة وانطلاقها

كأس العالم للرياضات الإلكترونية، حدث عالمي جديد يضاف إلى سلسلة الأنشطة والفعاليات الرياضية التي تستعد السعودية لاستضافتها في 2024.

استراتيجية كأس العالم للرياضات الإلكترونية الوطنية

كأس العالم للرياضات الإلكترونية حدث رياضي عالمي يؤكد أن المملكة تحولت إلى مركزاً لعالم الألعاب التنافسية والإلكترونية وفق الإستراتجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية (NGES) التي أطلقت العام الماضي.

تتميز البطولة في هذا العام بأكبر مجموعة جوائز في تاريخ الرياضات الإلكترونية، حيث سيجتمع اللاعبون والناشرون والمشجعون من جميع أنحاء العالم معاً في مدينة الرياض لمدة 8 أسابيع لتتويج بطل العالم للرياضات الإلكترونية.

اقرأ أيضًا: السعودية: إطلاق أكبر منطقة للألعاب والرياضات الإلكترونية في العالم

فعاليات ترفيهية

ووفرت المملكة لنجاح البطولة العالمية أكثر من 645 ألف قدم مربع لإقامة فعاليات البطولة تضم 4 ساحات منفصلة للرياضات الإلكترونية، حيث يتوقع المنظمون الترحيب بـ 2.9 مليون معجب عبر أبوابه.

كما سيشمل الحدث العديد من الفعاليات الترفيهية منها حفلتين موسيقيتين، و6 عروض للطائرات بدون طيار، والألعاب النارية.

الأندية المشاركة

يشارك في بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية أفضل الأندية العالمية التي تتنافس ضد بعضها البعض عبر 19 عنوانا للرياضات الإلكترونية، بما في ذلك (Apex Legends) و (Counter-Strike 2) وDota 2 وEA Sports FC 24 وFortnite وLeague of Legends وRocket League وStarCraft II وStreet Fighter 6 وTEKKEN. 8.

اقرأ أيضًا: سوق الألعاب الإلكترونية في السعودية.. استثمارات ضخمة وأرقام عالمية

تتويج الفريق الأفضل أداءً لأول مرة

تضمن نظام البطولة لهذا العام العديد من القواعد والأمور التنظيمية التي ستساعد الأندية المتنافسة في تحقيق أفضل النتائج كاختيار الألعاب التي ستشارك فيها.

كما وسيكون هناك تتويج للفريق الأفضل أداءً بالبطل النهائي لكأس العالم للرياضات الإلكترونية للمرة الأولى.

جوائز كبيرة

بطولة (EWC) ستكون مع حدث آخر مميز يتمثل بقيمة الجوائز المالية التي ستكون الأكبر على مر تاريخ اللعبة بأكثر من 60 مليون دولار والتي سيتم تقسيمها إلى فئات مختلفة مثل مكافآت اللاعبين (50 ألف دولار كجائزة أفضل لاعب لكل مسابقة فردية) وجوائز الأداء العام (أكثر من 33 مليون دولار مخصصة لمسابقات اللعبة).

نقطة تحول

إن إقامة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض يأتي في ظل ظروف صعبة تواجه الصناعة حول العالم شهدت عمليات تسريح للعمال على نطاق واسع، شملت مطور الألعاب والناشر (Riot Games) الذي سمح لـ 11% من القوى العاملة لديها بالرحيل في بداية العام.

ما يعني أن إقامتها في المملكة سيجعلها أمام نقطة تحول كبيرة نحو تغير هذه المنافسة وقواعد لعبها، والأهم الرسالة لمجتمع الرياضات الإلكترونية بأن الدعم مازال موجوداً.

اقرأ أيضًا: المعرض السعودي الدولي للتسويق الإلكتروني والتجارة الإلكترونية 2024

مركز عالمي

في 2023 أعلن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان أن:”كأس العالم للرياضات الإلكترونية هو الخطوة الطبيعية التالية في رحلة المملكة العربية السعودية لتصبح المركز العالمي الأول للألعاب والرياضات الإلكترونية”.

وفي ظل الدعم الكبير الذي تقدمه المملكة للرياضات الإلكترونية اليوم، فإنها تخطو نحو تحقيق الهدف المنشود بكل ثبات.

X