كلمة للملكة إليزابيث في نفس يوم مقابلة الأمير هاري وزوجته
تابعونا على:

أخبار لندن

كلمة للملكة إليزابيث في نفس يوم مقابلة الأمير هاري وزوجته

نشر

في

2٬140 مشاهدة

كلمة للملكة إليزابيث في نفس يوم مقابلة الأمير هاري وزوجته

ستظهر الملكة إليزابيث وعدد من كبار الشخصيات الملكية الأخرى في بريطانيا في برنامج تليفزيوني لبحث أهمية الكومنولث في نفس يوم عرض مقابلة الأمير هاري حفيد الملكة وزوجته ميجان التي تجريها المذيعة الشهيرة أوبرا وبنفري 

الملكة تحتفل بالقداس في نفس يوم مقابلة الأمير هاري

وعلى مدى 50 عاما ظلت الأسرة المالكة البريطانية تحتفل بقداس الكومنولث السنوي في كنيسة وستمنستر في شهر مارس، لكن القداس ألغي هذا العام بسبب جائحة كوفيد-19.

وقالت الكنيسة إن الملكة (94 عاما)، التي تقود الاتحاد الذي يضم 54 دولة، ستوجه بدلا من ذلك رسالة تليفزيونية في إطار برنامج بعنوان “احتفال بيوم الكومنولث” سيذيعه تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية يوم السابع من مارس.

وستكون هناك مداخلات كذلك لوريث العرش الأمير تشارلز والأمير وليام، الذي يليه في ترتيب ولاية العرش، وزوجته كيت.

وهذا يعني أن البرنامج سيذاع قبل ساعات من المقابلة المرتقبة مع الأمير هاري وزوجته ميجان، وهي المقابلة الأولى المتعمقة التي يجريانها منذ سفرهما إلى الولايات المتحدة. وتبث قناة (سي.بي.إس) المقابلة.

مقابلة الأمير هاري وميغان ستكون الأولى للكشف عن أسرار الزوجين

كلمة للملكة إليزابيث في نفس يوم مقابلة الأمير هاري وزوجته

تأتي مقابلة وينفري مع الأمير وزوجته بعد أن تصدرت اخبارهما عناوين الصحف العالمية بإعلانهما أنهما ينتظران مولودهما الثاني، وأنباء تخليهما عن المسؤوليات الملكية إلى الأبد.

وحضر هاري وميغان قداس الكومنولث العام الماضي. وكانت تلك آخر مهمة ملكية رسمية لهما قبل انتقالهما إلى لوس أنجلس وابتعادهما عن الواجبات الرسمية، وهو القرار الذي صدم العائلة المالكة.

ويترقب الكتّاب المتخصصون في الشؤون الملكية البريطانية ما سيقوله الزوجان خلال المقابلة عن قرارهما قطع روابطهما مع العائلة الملكية وحياتهما الجديدة بعيداً من التاج.

وكان لعدد من المقابلات مع أفراد من العائلة المالكة البريطانية عواقب وخيمة على صورة التاج، كمقابلة الأميرة ديانا عام 1995 أو مقابلة الأمير أندرو عام 2019.

تعرض الزوجان اللذان ينتظران طفلهما الثاني لانتقادات في الأيام الأخيرة بسبب ردهما على قرار الملكة سحب ألقاب هاري العسكرية ومهام ميغن في رعاية الأنشطة الخيرية.

حيث رد هاري وميغان عبر مكتبهما الإعلامي على ملكة بريطانيا، الجمعة الماضية، بأنه “يمكننا جميعا أن نعيش حياة كلها خدمات، فالخدمة عالمية”. لكن قالت مصادر مقربة من ويليام إنه “مستاء جدا مما حدث”.

ونقلت الصحف البريطانية عن قريبين من الشقيق الأكبر لهاري الأمير وليام أن الزوجين تصرفا تجاه الملكة بطريقة تنم عن عدم احترام.

إن لم يكن على نحو مهين، من خلال إعلانهما في ردهما أنهما “متمسكان بواجباتهما وخدمتهما للمملكة المتحدة وسائر أنحاء العالم”، وبتقديم الدعم للمنظمات التي يمثلانها أياً كان دورهما الرسمي”.

كلمة للملكة إليزابيث في نفس يوم مقابلة الأمير هاري وزوجته

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.