كوتسوولدز.. سحر الطبيعة في بريطانيا
تابعونا على:

أماكن مميزة

كوتسوولدز.. سحر الطبيعة في بريطانيا

نشر

في

548 مشاهدة

كوتسوولدز.. سحر الطبيعة في بريطانيا

تعرف منطقة كوتسوولدز الرائعة بطبيعتها وجمال شوراعها و التي تبعد حوالي 160 كم عن لندن، بين مدينتَي أوكسفورد وبريستول النابضتَيْن بالحياة ، حيث تتشكل من مدن جميلة، وقرى ساحرة، مع مزيج مدهش من التلال الرائعة، والمنازل الريفية الجميلة ذات الأسقف المصنوعة من القش، فضلا عن الممرات الصغيرة، ما يجعل من هذه الوجهة، أحد الخيارات المميزة لمحبي الاسترخاء والانسجام مع الطبيعة كبديل عن السياحة في لندن النابضة بالحيوية.كوتسوولدز.. سحر الطبيعة في بريطانيا

تتمتع كوتسوولدز بروعة المنازل ذات الألوان الذهبية والشوارع المصطفة بالأزهار والنباتات مع الخلفية الريفية الرائعة، ذلك فضلا عما تمتاز به المنطقة أيضاً من سلسلة من مسارات السير الجميلة والقصور والحدائق المذهلة.

إذا كنت من عشاق المشي وتنشد اختبار تجربة قروية بريطانية بامتياز، توفر لك بلدة وينشكومب، التي تقع في شمال كوتسوولدز، الفرصة المثالية للهروب من صخب المدينة طوال فصلَي الخريف والشتاء.

تسافر بك هذه البلدة بالزمن إلى الوراء بدءاً من الأكواخ الحجرية التي تضج بأجواء رومانسية وصولاً إلى المنازل الخشبية الساحرة التي يكسوها اللون الأبيض والأسود. أما إذا كنت ترغب في الانغماس بتجربة تُحفر بذاكرتك وتُذكرك دائماً بمنطقة كوتسوولدز، فننصحك بالتوجه إلى المتاجر والبوتيكات المستقلة لتستمتع من بعدها بوجبة شهية في أي من الاستراحات التقليدية.

عُد بالزمن إلى الوراء في تاريخ بريطانيا العظيم الذي يربو على 1000 عام ولا تنسَ أن تحجز تذكرة لاستكشاف قلعة وحدائق سوديلي المهيبة.

لا تفوّت أيضاً زيارة بلدة بينزويك المميزة. يتربع هذا الملاذ المُذهل بين ستراود وجلوسستر على أعلى تلة ويشتهر تاريخياً بإنتاج الصوف كما يُطلق عليه لقب “ملكة كوتسوولدز” وذلك نظراً لكونه أحد أفضل الوجهات في المنطقة التي تم الحفاظ عليها بعناية. تصطف في شوارع هذه البلدة أكواخ حجرية آسرة وغرف لتناول وجبات الشاي اللذيذة فضلاً عن موقعها الاستراتيجي كنقطة بداية (أو نهاية) سهلة للانطلاق على طريق كوتسوولدز واي الوطني.

سيستمتع عشاق الطبيعة في التجول بين أحضان حديقة بينزويك روكوكو الخلابة. في المقابل، انغمس في تجربة تجمع بين الطبيعة والتاريخ بين ربوع كنيسة سانت ماري في بلدة بينزويك.يعود تاريخ هذه الكنيسة إلى القرن الثالث عشر وهي تكتنف برجاً لافتاً للنظر وساحة رائعة تتراصف بين أحضانها 99 شجيرة.

انتقل إلى جنوب كوتسوولدز، واستمتع بالترحيب الحار الذي ستلقاه في بلدة تيتبري المبهجة. ستتمكن هنا من سبر أغوار التاريخ واستكشاف روعة الهندسة المعمارية لمنازل تجار الأخشاب في القرنين السادس عشر والسابع عشر، بالإضافة إلى مبنى ماركت هاوس المصنف من الفئة الأولى والذي كان محور المدينة النابض بالحياة لمئات السنين. وعلى بُعد ثلاثة أميال فقط من وسط المدينة، سيتمكن عشاق الطبيعة من الانغماس في الغابة الخاطفة للأنفاس في مشتل ويستونبرت الوطني وهو عبارة عن ملاذ باعث على الهدوء يشتهر بتنوع أشجاره التي تتوهج باللون الأحمر والذهبي والأصفر خلال أشهر الخريف.

إذا كنت تنشد الانطلاق بنزهة تُحفر في الذاكرة بين أحضان الريف البريطاني، ستجد ضالّتك في طريق كوتسوولدز، وهو عبارة عن مسار بطول 165 كيلومتراً يمرّ ببعض من أروع المناظر الطبيعية في المنطقة. يمتد هذا المسار بين بلدة تشيبينج كامبدين التي تشتهر بسوقها المزدحم ومدينة باث المدرجة على لائحة اليونسكو لمواقع التراث العالمي.

كما يمر بعدد لا يُحصى من الوجهات الخلابة بما في ذلك برج برودواي وقلعة وحدائق سوديلي المهيبة والمناظر الأخاذة من تلة كليفي هيل التي تُعد أعلى نقطة في المسار.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.