كيف أثرت جائحة كورونا على السفر في العالم؟
تابعونا على:

السفر

كيف أثرت جائحة كورونا على السفر في العالم؟

نشر

في

2٬595 مشاهدة

كيف أثرت جائحة كورونا على السفر في العالم؟

لا يزال العالم في منتصف جائحة كورونا، لكن كان على شركات الطيران والمطارات التكيف بشكل كبير لضمان أعلى معايير التعقيم والصحة والسلامة للموظفين والركاب. لذلك جمعنا لكم التغييرات التي شهدتها مجالات السفر والطيران وجميع التفاصيل التي أثرت على السفر وكيف اصبحت الإجراءات بعد الفيروس وما هي التقنيات التي استخدمتها:

الحجر الإجباري

على الرغم من أن جميع البلدان قد لا يكون لديها قاعدة حجر صحي إلزامية بعد السفر لكن معظم البلدان لديها حجر إلزامي، لذلك من الأفضل دائماً أن تكون على دراية إذ كنت بحاجة إلى العزل عند السفر وأن تبقى دائماً على بالتغييرات التي تحصل.

كمامات إلزامية ومعدات الحماية الشخصية

بعد تفشي الوباء أصبحت الكمامة شيء من الأشياء الاجبارية ولا يكتمل يومنا بدونها، لذلك اعتاد العالم الآن ارتداء كمامة الوجه طوال الرحلات الجوية كقاعدة جديدة، وذلك لمنع الفيروس من الانتشار كما أنك تحمي نفسك والآخرين أثناء ارتدائها.

إقراء أيضاً:   تجربة مستوحاة من حدث أدهش الملايين.. دبي عام 2023 ستطلق السياح إلى الفضاء!

توقيف الخدمات الثانوية

لوجود الكثير من التفاعلات على متن الطائرة قامت العديد من شركات الطيران بتعليق الخدمات المتعلقة بالطعام والشراب على متن الطائرة. لا تزال بعض الرحلات تقدم خدمات الطعام المجهز والمعبأ مسبقاً فقط لضمان أقصى درجات السلامة للجميع. ومع ذلك فقد تم إيقاف خدمات العربات المستخدمة لتقديم الطعام على متن الطائرة وخدمات الصالة وأي مجلات على متن الطائرة لتجنب انتشار الفيروس.

تأمين السفر

أعلنت بعض شركات الطيران مثل طيران الإمارات العام الماضي أنها ستغطي أي تكاليف طبية لـ COVID-19 لركابها. وبالمثل تقدم فلاي دبي أيضاً تأمين سفر متعدد المخاطر لجميع الركاب بما في ذلك تغطية COVID-19 عند حجز تذكرة.

رحلات سفر بدون تلامس

أصبح التسجيل والتعرّف البيومتري هو المعيار الجديد لجميع المسافرين منذ الدخول والخروج من معظم المطارات، حيث تكون العملية بأكملها سلسة وبدون استخدام اليدين قدر الإمكان، ويمكن للمسافرين استخدام الممرات البيومترية لتقليل من انتشار الفيروس وتجعل السفر أكثر أماناً وكفاءة وسلاسة.

إقراء أيضاً:   لصاحبات الذوق الرفيع.. هنا تجدين أفخم المجوهرات في قطر !

اختبارات PCR

يجب أن يحمل جميع الركاب أي نقطة انطلاق نتيجة اختبار COVID-19 PCR سلبية التي لا تستغرق أكثر من 72 ساعة قبل المغادرة مع اختلاف قواعد اختبار PCR وفقاً لشركة الطيران.

تطعيم أفراد الطاقم

قام طيران الاتحاد في أوائل فبراير 2021 بتلقيح جميع أفراد الطاقم والموظفين، لتصبح بذلك أول شركة طيران في العالم تفعل ذلك لضمان شعور الركاب بالأمان أثناء السفر.

ومع تغيير القواعد والاجراءات باستمرار من الأفضل دائماً أن تكون على اطلاع دائم على مواقع الويب الحكومية لكل دولة لضمان إجراءات السفر بعناية قبل المغادرة والحجز.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.