لحماية المراهقين.. منصة Snapchat تطلق ميزة "الرقابة الأبوية"
تابعونا على:

علوم وتكنولوجيا

لحماية المراهقين.. منصة Snapchat تطلق ميزة “الرقابة الأبوية”

نشر

في

216 مشاهدة

لحماية المراهقين.. منصة Snapchat تطلق ميزة "الرقابة الأبوية"

أعلنت منصة “Snapchat”، عن إطلاق ميزة الرقابة الأبوية، والتي تسمح للآباء بمعرفة من يتحدث مع أطفالهم، ولكن دون السماح لهم برؤية الدردشات.

وتأتي هذه الخطوة، في ظل مواجهة شركات التواصل الاجتماعي والمطورون ضغوطاً كبيرة من الجهات التشريعية لحماية الأطفال من التعرض للأذى عبر الإنترنت، ما قد يؤدي في النهاية إلى إساءة أو أذى جسدي.

لهذا أعربت منصة “Snapchat”، عن تخوفها من احتمال وقوع حوادث مماثلة للأطفال من خلال تطبيقها، وتعهدت بإضافة عدد من المزايا المصممة لمنع وقوع هذه الأمور.

و قالت “Snapchat”: في كانون الثاني، إنها تريد الحد من اقتراحات الصداقة للمستخدمين المراهقين، حتى لا يتمكن الغرباء البالغون من العثور على هذه الحسابات بسهولة.

ويعني هذا أن منصة “Snapchat”، لن تظهر حسابات المستخدمين البالغين من العمر 13 إلى 17 عاماً ضمن الاقتراحات لمستخدمين آخرين، ما لم يكن لدى كليهما عدد معين من الأصدقاء المشتركين؛ ولن يمنع هذا الغرباء من إضافة المراهقين على المنصة، لكنه سيصعب عليهم الدردشة مع المراهقين الذين لا يعرفونهم.

استخدم الميزة

لاستخدام الميزة الجديدة المسماة “Family Center” مركز العائلة، يتعين على الآباء أو الأوصياء على الطفل تثبيت تطبيق Snapchat على أجهزتهم لربطه بحساب المستخدم المراهق الذي يريدون مراقبته.

و سيتمكن الوالدان من رؤية الحسابات التي أجرت محادثات مع أطفالهم خلال الأيام السبعة الماضية، ولكن دون أن يتمكنوا من رؤية محتوى المحادثات والرسائل بداخلها، بل كل ما سيرونه هو قائمة أصدقاء الطفل، وسيتمكنون من الإبلاغ عن أية إساءة محتملة لتقوم Snapchat بمراجعة ذلك.

الجدير بذكره أن شركة Snap تخطط لإطلاق ميزات بمضمار الرقابة الأبوية، في الأشهر المقبلة، بما في ذلك إشعارات للآباء عندما يبلغ المراهقون عن إساءة من مستخدم.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.