ليك ديستريكت.. تعرف على أكبر منتزه وطني في بريطانيا واستكشف الروعة والجمال | أرابيسك لندن
تابعونا على:

أماكن مميزة

ليك ديستريكت.. استكشف الروعة والجمال وتعرف على أكبر منتزه وطني في بريطانيا

نشر

في

90 مشاهدة

ليك ديستريكت.. استكشف الروعة والجمال وتعرف على أكبر منتزه وطني في بريطانيا

انطلق في رحلة لا تُنسى إلى ليك ديستريكت (Lake District)، واحدة من أجمل الوجهات الطبيعية في العالم، والتي تم إدراجها على قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي.

تقع ليك ديستريكت (Lake District)، أو منطقة البحيرات كما تُعرف أيضًا، في شمال غرب إنجلترا، وتعد أكبر منتزه وطني في البلاد.

تتميز هذه المنطقة الساحرة بمناظرها الطبيعية الخلابة التي تضمّ أكثر من 16 بحيرة كبيرة و16 بحيرة صغيرة، بالإضافة إلى الجبال الشاهقة والتلال الخضراء، ناهيك عن الوديان الهادئة والغابات الكثيفة.

تُقدم ليك ديستريكت فرصًا لا حصر لها لمحبي الطبيعة والمغامرة، حيث يمكنك الاستمتاع بالسباحة والتجديف وركوب القوارب، أو التنزه سيرًا على الأقدام أو ركوب الدراجات عبر مسارات طبيعية خلابة.

كما تضمّ المنطقة العديد من المعالم التاريخية والثقافية، مثل القرى التقليدية والقلاع القديمة، ناهيك عن المتاحف والمعارض الفنية.

ولكن قبل أن تبدأ رحلتك إلى ليك ديستريكت (Lake District)، من المهم أن تخطط بعناية، لتحصل على تجربة مُثمرة وآمنة.

في هذا المقال، سنقدم لك بعض الخطوات والنصائح التي ستساعدك على التخطيط لرحلتك، بما في ذلك “ذا كانتري سايد كود” (The Countryside Code)، وهو مجموعة من القواعد والإرشادات التي تهدف إلى حماية البيئة والحفاظ على جمالها الطبيعي.

استعد لاكتشاف سحر ليك ديستريكت، واستمتع بتجربة لا تُنسى في قلب الطبيعة الخلابة!

اقرأ أيضًا: أفضل الوجهات السياحية للسعوديين في أوربا 2024

نصائح لزيارة منتزه ليك ديستريكت:

  • احترام الآخرين

من خلال اللطف والترحيب بالآخرين ومراعاة الأشخاص الريفيين العاملين في المناطق المجاورة، والحفاظ على ممتلكاتهم، وعدم ركن السيارة في أماكن قد تسد الطريق، مع اتباع إرشادات المسارات عند القيادة في الطرق.

  • حماية الطبيعة

عدم رمي الفضلات في الطبيعة أو إشعال النيران وإبقاء كلبك تحت نظرك ووضع فضلاته في كيس وإلقائها في سلة المهملات.

  • الالتزام بالمسارات المخصصة

هناك الأسهم الصفراء لممرات المشاة، والأسهم الزرقاء لممرات المشاة وراكبي الخيول وراكبي الدراجات، والأسهم الأرجوانية لمسارات العربات التي تجرها الخيول والمشاة وراكبي الخيول وراكبي الدراجات، والأسهم الحمراء تشير إلى ممرات السيارات والدراجات النارية، أما ممرات الأسهم البيضاء فهي حصراً للمشاة.

اقرأ أيضًا: إذا كنت من محبي الطبيعة.. إليك أفضل الوجهات الصيفية في إنجلترا

أماكن تستحق الزيارة في منتزه ليك ديستريكت

هناك العديد من الأماكن التي تستحق الزيارة في المنتزه، ومن بينها:

1- ويندرمير وآمبيلسايد (Windermere and Ambleside)

عند ذهابك إلى مدينة آمبيلسايد الصاخبة على رأس بحيرة ويندرمير ستتمتع بالمناظر الجبلية الخلابة حول البحيرة، التي تعتبر أكبر بحيرة في إنجلترا، وأكثر الأماكن شهرة وشعبية في منطقة البحيرات.

2- بحيرة كونيستون (Coniston)

تعد بحيرة كونيستون ثالث بحيرة من ناحية الحجم في منطقة البحيرات، وبإمكانك اختبار جولات قوارب التجديف والكاياك أو الزوارق الآلية، وإذا كنت من محبي المشي، فبإمكانك الذهاب في جولة حول المكان برفقة أحد المرشدين.

3- جراسمير وريدال (Grasmere and Rydal)

تقع بحيرات جراسمير وريدال شمال آمبيلسايد، وهي بحيرات صغيرة هادئة في قرية جراسمير لكنها تمتلئ بالسحر.

فيها فنادق ومطاعم ومتجر خبز الزنجبيل الشهير “جراسمير” (Grasmere)، وبسبب عدم وجود قوارب بخارية في البحيرة فستتمتع بالسباحة والتجديف ضمن أجواء غاية في الروعة.

فإذا كنت تبحث عن رحلة صيفية هادئة ننصحك بالتوجه إلى منتزه ليك ديستريكت والدخول إلى عالم من الاسترخاء والمتعة الطبيعية مئة في المئة.

اقرأ أيضًا: لعشاق الطبيعة.. تعرفوا على أجمل الفنادق الريفية في بريطانيا

X