محافظ بنك إنجلترا السابق: لندن ستتغير للأبد
تابعونا على:

بريطانيا

محافظ بنك إنجلترا السابق: لندن ستتغير للأبد

نشر

في

2٬705 مشاهدة

محافظ بنك إنجلترا السابق: لندن ستتغير للأبد

توقع نائب محافظ بنك إنجلترا السابق السير تشارلي بين فان، أن العمل من المنزل سوف يستمر حتى بعد انتهاء جائحة كورونا، كما أن “المدن الكبرى سوف تتغير إلى الأبد”.

وبين فان: “رحلة العمل اليومية التي تستغرق خمسة أيام في الأسبوع” سوف تتغير خلال الفترة المقبلة، ولن تعود الحياة كما كانت عليه قبل جائحة “كورونا”، كما أن المدن الكبرى في العالم مثل لندن ونيويورك ستتغير هي الأخرى الى الأبد، التحول سيؤثر على الاقتصاد “بطرق لا نتوقعها بالكامل”.

وأضاف محافظ بنك إنجلترا السابق : “لن يعمل الجميع من الساعة التاسعة إلى الخامسة ولخمسة أيام في الأسبوع، وهذا، في الواقع، سيغير الطريقة التي تعمل بها المدن الكبرى مثل لندن”.

وتابع محافظ بنك إنجلترا السابق : “لن يكون لدينا أوقات تنقل صارمة.. سنرى تطوراً في المدينة يعكس ذلك”.

وقال السير تشارلي -وهو الآن عضو في مكتب مسؤولية الميزانية وأستاذ في كلية لندن للاقتصاد- إنه في حين أن عدداً قليلاً من الشركات ستبقى مع نموذج العمل عن بُعد تماماً، فإن معظمها سيتبع نهجاً هجيناً يجمع بين المنزل والمكتب.

الشركات ستسمح بالعمل المختلط والموزع بين المكتب والمنزل

وقالت العديد من الشركات إنها تخطط للسماح بالعمل المختلط والموزع بين المكتب والمنزل، حيث أعلنت مجموعة “نيشن وايد” التي تملك أحد أكبر المصارف في بريطانيا الأسبوع الماضي أنها ستمنح موظفيها البالغ عددهم 13 ألفاً حرية التحكم في تحديد مكان عملهم.

وكشفت شركة “سانتاندير” المصرفية العملاقة النقاب عن صفقة رائدة ستسمح لحوالي خمسة آلاف موظف تأثروا بجولة إغلاق الفروع الأخيرة من خلال الجمع بين العمل من المنزل والوصول إلى مساحات التعاون المحلية.

ووجد استطلاع حديث لغرفة التجارة في لندن أن نصف الأعمال في العاصمة البريطانية ستدعم شكلاً من أشكال العمل عن بُعد عندما تنتهي أزمة فيروس كورونا، فيما قالت تقارير بريطانية إنه يتوقع تقليص المساحات المكتبية في علامة أخرى على التأثير في وسط لندن.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X