مدينة ليستر البريطانية تتحول لساحة من الاعتداءات لمتطرفين على المسلمين في 2022
تابعونا على:

بريطانيا

مدينة ليستر البريطانية تتحول لساحة من الاعتداءات لمتطرفين على المسلمين في 2022

نشر

في

1٬182 مشاهدة

مدينة ليستر البريطانية تتحول لساحة من الاعتداءات لمتطرفين على المسلمين في 2022

لا تزال مدينة ليستر البريطانية تشهد اعتداءات على السكان المسلمين من قبل أفراد ينتمون لجماعات هندوسية متطرفة، تخللها ترديد شعارات مناهضة للمسلمين أمام المساجد، وسط تدخلات من الشرطة لضبط الأمن وتنديد واسع على منصات التواصل الاجتماعي.

 

ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي نددوا مراراً وتكراراً بما وصفوه بتقاعس شرطة المدينة وتقصيرها في وقف اعتداءات الهندوس وعدم اعتقال أو محاسبة المعتدين والمتسببين بمضايقات مختلفة للسكان المسلمين المقيمين في مدينة ليستر.

وخلال الأشهر الأخيرة من العام 2022 تعرض العديد من المسلمين لهجمات من قبل الهندوس حيث سئلوا عما إذا كانوا مسلمين قبل مهاجمتهم، وفي هذا السياق وصف الصحفي البريطاني المسلم روبرت كارتر، هذه الهجمات بحوادث الإسلام فوبيا محذراً من تبعات خطيرة قد تؤدي للقتل.

وكان قد شارك الناشط البريطاني المسلم ماجد فريمان مقاطع مصورة توثق الاعتداءات التي حصلت في سبتمبر 2022 والتي استمرت لمدة 3 أيام ، حيث اشتعلت شرارتها عقب خروج عدد كبير من الهندوس في مظاهرات أمام مساجد ومنازل للمسلمين بالمدينة، وترديد شعارات معادية لهم.

وغرد فريمان في حسابه على تويتر قائلًا هذه ليست الهند، حيث نكون نحن المسلمون أقلية، وهم الهندوس يحصلون على دعم الدولة البريطانية.

وفي شهر أغسطس من العام 2022، وثق ناشطون وقائع اعتداء الهندوس على المسلمين بالفيديو، موضحين أن التوترات بدأت شرارتها في بطولة كأس آسيا للكريكت في دبي في أغسطس، عندما فازت الهند بمباراة في مواجهة باكستان.

وكانت قد اعتقلت السلطات البريطانية 47 شخصاً على خلفية اعتداءات الهندوس على المسلمين في بريطانيا والتي امتدت إلى عدد من المدن البريطانية بعد مباراة الهند والباكستان.

 

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X