أزمة روسيا وأوكرانيا تجبر بريطانيا على إنتاج الوقود النووي... والأسباب!
تابعونا على:

بريطانيا

أزمة روسيا وأوكرانيا تجبر بريطانيا على إنتاج الوقود النووي… والأسباب!

نشر

في

689 مشاهدة

أزمة روسيا وأوكرانيا تجبر بريطانيا على إنتاج الوقود النووي... والأسباب!

كشف وزير الطاقة البريطاني جراهام ستيوارت، أنه سيتم تعزيز إنتاج الوقود النووي، بما يصل إلى 75 مليون جنيه استرليني بتمويل من الحكومة البريطانية، في محاولة لدعم تطوير بدائل لإمدادات الوقود الروسي وتعزيز أمن الطاقة في المملكة المتحدة.

 

هذا التمويل سيشجع الاستثمار في قدرات إنتاج الوقود الجديدة في المملكة المتحدة، ما يدعم طموح الحكومة لتأمين ما يصل إلى 24 جيجاواط من الطاقة النووية بحلول عام 2050، وذلك وفقاً لبيان من الحكومة البريطانية.

واتفق زعماء مجموعة السبع في يونيو 2022 على بدء إجراءات منسقة لتقليل الاعتماد على الطاقة النووية المدنية والسلع ذات الصلة من روسيا، بما في ذلك العمل على تنويع إمداداتهم من اليورانيوم وقدرة إنتاج الوقود النووي.

ومن المقرر أن يعمل صندوق الوقود النووي في المملكة المتحدة البالغ 75 مليون جنيه إسترليني على تعزيز أمن الطاقة من خلال تشجيع الاستثمار، في تطوير وتسويق إنتاج الوقود النووي المحلي بما في ذلك تقنيات الوقود المتقدمة، ويشمل تطوير قدرة تحويل جديدة في المملكة المتحدة لكل من اليورانيوم المستخرج حديثا والمعاد تصنيعه، وسيساعد ذلك في تشغيل المفاعلات النووية المتقدمة الحالية والمستقبلية، ودعم التنويع الدولي من إمدادات الوقود الروسية.

حزمة الاستثمار هذه ستعمل على تعزيز أمن الطاقة في المملكة المتحدة من خلال ضمان الوصول لإمدادات آمنة، من الوقود المنتج في المملكة المتحدة لتشغيل الأسطول النووي البريطاني اليوم ويوم غد الثلاثاء ، للحد من النفوذ الروسي مع خلق المزيد من فرص العمل وفرص التصدير في المملكة المتحدة على حد قول ستيوارت.

يُذكر أن روسيا تمتلك حالياً حوالي 20% من قدرة تحويل اليورانيوم العالمية و 40% من قدرة التخصيب.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X