مصرف عام لتمويل البنى التحتية في بريطانيا
تابعونا على:

أخبار لندن

مصرف عام لتمويل البنى التحتية في بريطانيا

نشر

في

959 مشاهدة

مصرف عام لتمويل البنى التحتية في بريطانيا
Arabisk London on Google News

سيعلن وزير المال البريطاني ريشي سوناك، الأربعاء، بمناسبة الموازنة، عن إنشاء مصرف عام لتمويل البنى التحتية بمليارات الجنيهات لدعم الاقتصاد المتضرر من الجائحة، كما أعلن مكتبه السبت.

مصرف عام لتمويل البنى التحتية بمليارات الجنيهات

والمصرف، الذي سيؤسس في الربيع، سيزود برأس مال بقيمة 12 مليار جنيه يضاف إلى هذا المبلغ قروض مضمونة من الدولة بمستوى 10 مليارات جنيه.

وأعلنت وزارة المال في بيان أن البنك سيقدم مجموعة من العروض, بما في ذلك الأسهم والقروض والضمانات , ما يسمح بدعم بأكثر من 40 مليار جنيه استثمارات في البنى التحتية كالنقل او الطاقة المتجددة “التي ستحرك الاقتصاد” وتساعد بريطانيا على تحقيق حياد الكربون.

إقراء أيضاً:   الهيئة العامة للاستثمارات الكويتية تطالب بحصانة دولية في لندن!

كما سيقدم قروض البنية التحتية لرؤساء البلديات والسلطات المحلية بأسعار منخفضة للمساعدة في تمويل مشاريع عالية الجودة في كل منطقة ودولة .

مما يساعد على رفع مستوى المملكة المتحدة , وقال الوزير “ندعم هذا المصرف بالتمويل اللازم للتوصل الى بنى تحتية جديرة بالقرن ال21 وايجاد فرص عمل”.

والموازنة، التي سترافق الإنعاش وتكشف الأربعاء، ستكون الأولى منذ خروج بريطانيا من السوق الواحدة والوحدة الجمركية الاوروبية، وهي من الدول الأكثر تضررا بالجائحة في العالم مع أكثر من 122 ألف وفاة.

وتقلص إجمالي الناتج الداخلي للبلاد بوتيرة قياسية ب9,9% في 2020 بسبب صدمة الأزمة الصحية التي شلت قطاعات بأكملها لأشهر. والعزل المطبق منذ مطلع كانون الثاني/يناير سيرفع تدريجيا بين آذار/مارس ونهاية حزيران/يونيو.

إقراء أيضاً:   إصدار 5 عملات معدنية جديدة في عام 2020

وفي حزيران/يونيو اعلن رئيس الوزراء المحافظ بوريس جونسون أنه يريد أن يستوحي من خطة الرئيس الاميركي فرانكلين روزفلت لنهوض الاقتصاد من خلال الاستثمار الكبير في البنى التحتية.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.