مطارات السعودية تواصل تقدمها على قائمة أفضل 100 مطار عالمياً
تابعونا على:

عربية

مطارات السعودية تواصل تقدمها على قائمة أفضل 100 مطار عالمياً

نشر

في

230 مشاهدة

مطارات السعودية تواصل تقدمها على قائمة أفضل 100 مطار عالمياً

أعلنت منظمة سكاي تراكس العالمية المعنية بتقييم شركات الطيران أن مطارات السعودية واصلت تقدمها ضمن قائمة أفضل 100 مطار في العالم للعام الثاني على التوالي.

ووفقاً لنتائج التقييم لهذا العام 2021، فقد جاء مطار الملك عبد العزيز الدولي في صدارة المطارات السعودية الدولية في المرتبة الـ 50 عالمياً، وتقدم مطار الملك خالد الدولي 36 مرتبة ليصبح في المركز الـ 58، ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز إلى المركز 68 متقدماً 16 مركزاً، كما احتلّ مطار الملك فهد الدولي المركز الـ 87 بعد أن كان تصنيفه الـ 91 عالمياً.

 

وعلى مستوى منطقة الشرق الأوسط، حصل مطار الملك عبد العزيز الدولي على المركز الثالث، ومطار الملك خالد الدولي على المركز الخامس، ومطار الملك فهد الدولي على التاسع، في حين حصل مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي -الذي يعدّ أول مطار في المملكة تمّ تخصيصه- للعام الثاني على التوالي على جائزة المركز الأول كأفضل مطار إقليمي والسادس في الشرق الأوسط.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ الهيئة العامة للطيران المدني مستمرة في تطبيق البرنامج الشامل لتقييم جودة خدمات المطارات المقدمة للمسافرين في جميع مطارات المملكة، الذي يغطي بشكل شمولي جميع جوانب التقييم للخدمات المقدمة للمسافرين العابرين لمطارات المملكة.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.