مطالبات برفع أسعار السجائر في المملكة المتحدة بنسبة 50% مطالبات برفع أسعار السجائر في المملكة المتحدة بنسبة 50%
الرئيسية / أخبار لندن / مطالبات برفع أسعار السجائر في المملكة المتحدة بنسبة 50%
مطالبات برفع أسعار السجائر في المملكة المتحدة بنسبة 50%

مطالبات برفع أسعار السجائر في المملكة المتحدة بنسبة 50%

كتبت: ساندي جرجس

طالب بعض الخبراء في المملكة المتحدة، برفع أسعار السجائر بنسبة 50% حتى يصل متوسط سعر العلبة الواحدة إلى 15 جنيه استرليني.

وأكد الخبراء أن رفع سعر السجائر بنسبة 50% قد يؤدي إلى أن يعيش ملايين من المواطنين لفترة أطول، وأن يوفروا مليارات الجنيهات المدفوعة للتكاليف الطبية في جميع أنحاء العالم.

وقالت دراسة حديثة، إن مثل هذه الزيادة ستقود عشرات الملايين من الرجال إلى التخلص من هذه العادة السيئة.

ووجد الباحثون، أنه سيتم توفير 113 مليار جنيه استرليني التي يتم صرفها على علاج الأمراض المرتبطة بالتدخين، مثل أمراض القلب وسرطان الرئة.

ووفقًا للأبحاث المنشورة في مجلة “BMJ”، فإن ارتفاع أسعار السجائر يوفر المزيد من المكاسب الصحية والمالية لأفقر 20٪ من السكان وأغنى 20٪ منهم.

ويبلغ متوسط سعر علبة السجائر التي تحتوي على 20 سيجارة 10.40 جنيه استرليني في بريطانيا، بعد ميزانية العام الماضي، ولكن كانت التكلفة السابقة 9.91 جنيه استرليني.

مطالبات برفع أسعار السجائر في المملكة المتحدة بنسبة 50%

ويمكن للتحكم الفعال في التبغ أن يتجنب مئات الملايين من الوفيات المبكرة، وأن فرض الضرائب على التبغ هو الإجراء الوحيد الأكثر فعالية لزيادة معدلات الإقلاع عن التدخين وردع الشباب عن التدخين.

وشرع باحثون من اتحاد “Global Tobacco Economics” في التنبؤ بتأثير زيادة أسعار السجائر بنسبة 50% على الصحة والفقر في 13 بلداً متوسطة ​​الدخل.

وكان ذلك بقيادة البروفيسور برابهات جها، من مستشفى سانت مايكل St. Michael’s Hospital وجامعة تورنتو University of Toronto، وبمساعدة السيد باتريشيو ماركيز، كبير خبراء الصحة العامة في البنك الدولي، وشملت دراستهم 500 مليون مدخن من الذكور.

واستخدم الباحثون نموذجًا لقياس تأثير الإقلاع حسب العمر وفئة الدخل على سنوات الحياة، وتجنب تكاليف العلاج والتكاليف الطبية الكارثية والإيرادات الضريبية الإضافية.

ووجد الباحثون أن زيادة الأسعار بنسبة 50% من شأنها أن تطيل عمر الأشخاص في 13 بلداً، بعد أن يقومون بالتخلي عن تلك العادة السيئة.

شاهد أيضاً

قطر تقيم معرضاً في البرازيل لعرض استعداداتها لمونديال 2022

قطر تقيم معرضاً في البرازيل لعرض استعداداتها لمونديال 2022

على هامش أولى مشاركات المنتخب القطري لكرة القدم في بطولة كوبا أمريكا، قامت اللجنة القطرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *