مليوني بريطاني من مستخدمي "Vodafone" مهددين بإيقاف الخدمة عنهم لهذا السبب؟
تابعونا على:

أخبار لندن

مليوني بريطاني من مستخدمي “Vodafone” مهددين بإيقاف الخدمة عنهم لهذا السبب؟

نشر

في

1٬305 مشاهدة

مليوني بريطاني من مستخدمي "Vodafone" مهددين بإيقاف الخدمة عنهم لهذا السبب؟

كشفت شركة فودافون، أنه سيتم إيقاف تشغيل شبكة الجيل الثالث (3G) في بريطانيا بحلول العام المقبل2023.

أي أنه يجب على الأشخاص ترقية هواتفهم المحمولة قبل نهاية عام 2023، وإلا فإنهم سيفقدون إشارات الإنترنت في هواتفهم بشكل نهائي.

وأكدت الشركة أن الهدف من أيقاف تشغيل الشبكة التي مضى عليها ما يقرب من عقدين من الزمن مع تضاؤل ​​الاستخدام؛ التركيز على استخدام الطيف المحرّر لتوسيع شبكات الجيل الرابع 4G والجيل الخامس 5G.

وقدرت شركة فودافون Vodafone “التي تطلق حملة شاملة للتأكد من عدم ترك أي عميل خلفها عند إيقاف تشغيل إشارة الجيل الثالث 3G العام المقبل” أن أكثر من مليونَي شخص ما زالوا يستخدمون هواتف الجيل الثالث 3G عبر جميع الهواتف المحمولة في المملكة المتحدة.

وتعتزم الشركة تشجيع مستخدمي الهواتف الذكيّة الأصغر سنًّا البارعين في التقنيّات الحديثة على مساعدة الأشخاص الكبار من العائلة والأصدقاء؛ لمعرفة إذا ما كانوا بحاجة إلى ترقية هواتفهم.

قال أحمد عصام الرئيس التنفيذيّ لشركة فودافون بالمملكة المتحدة: “بدأنا بالتواصل مع العملاء بشأن هذا الأمر منذ مدة،وهدفنا أن يظلّ الجميع على اتصال، وسنبذل كل ما بوسعنا للتأكد من ذلك”.

وقال عصام: “هناك أشخاص ليسوا واثقين من التقنيّات الحديثة (التكنولوجيا)، نريد أن نضمن حصول الجميع على المساعدة التي يحتاجون إليها؛ حتى لا نتخلّف عن الركب”.

وقالت هيلين ميلنر الرئيسة التنفيذيّة للمجموعة في مؤسسة Good Things Foundation: “مع الابتعاد عن الجيل الثالث 3G، يخاطر الناس بالانفصال والحبس والتخلي عن الركب”.

وأضافت شركة فودافون التي أطلقت شبكة 3G في المملكة المتحدة في نوفمبر 2004 قائلة: إن أقل من 4% من البيانات المستخدمة من قبل العملاء يتم نقلها على الشبكة، وفي عام 2016 حملت شبكة الجيل الثالث 30% من البيانات.

وفي الصيف الماضي أصبحت BT أول مشغل يُعلن أنها ستتوقف عن شبكة الجيل الثالث 3G في نهج تدريجيّ مع اكتمال الإغلاق الكامل بحلول نهاية العام المقبل.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.