مميزات دراسة الماجستير في بريطانيا
تابعونا على:

القوانين

مميزات دراسة الماجستير في بريطانيا

نشر

في

358 مشاهدة

مميزات دراسة الماجستير في بريطانيا

تعتبر بريطانيا موطن لبعض الجامعات الرائدة على مستوى العالم، والتي تشتهر بجودتها فى التدريس والبحث خاصة الماجستير في بريطانيا ، حيث أنها تحظى بتقدير كبير من قبل أصحاب العمل، وبالنسبة للطلاب الدوليين اللذين يدرسون فى المملكة المتحدة فهي فرصة رائعة لتحسين المستوى في اللغة الإنجليزية.

لماذا ستختار دراسة الماجستير في بريطانيا ؟مميزات دراسة الماجستير في بريطانيا

في اللحظة التي تدخل فيها إلى حرم جامعي في المملكة المتحدة، ستشعر أنك دخلت قصة خرافية. حرم جامعات المملكة المتحدة ساحر ومرافق الطلاب رائعة. تتيح لك جميع الميزات الحديثة والفريدة للجامعات البريطانية المشاركة في الأبحاث الرائدة وتجربة تعليم وتعلم بجودة عالية. ولذا يرغب العديد من الطلاب الراغبين فى استكمال مسيرتهم التعليمية فى دراسة الماجستير بها للأسباب الآتية:

السمعة العالمية – يتمتع التعليم العالي في المملكة المتحدة بسمعة عالمية متميزة، وتوفر الجامعات البريطانية كماً ضخماً من برامج الدراسات العليا لمختلف التخصصات والمجالات.

الوقت وتكلفة الدراسة – تتميز برامج الدراسات العليا في بريطانيا بمدد دراسة قصيرة زمنياً مقارنة بالدول الأخرى مما يخفض من تكلفة الدراسة، فطالب الماجستير في المملكة المتحدة يتخرج خلال عام واحد فقط.

المنح الدراسية – تقدم العديد من الجامعات البريطانية منحاً دراسية سخية مادياً بمختلف درجات الدراسات العليا.

مستوى ومعايير تعليم فائقة – يتميز التعليم العالي في المملكة المتحدة ونظام التدريس هناك بمستوى فائق ومناهج متعددة التخصصات ذات منظور تكاملي.

تكلفة دراسة الماجستير في بريطانيا :

يبلغ متوسط تكلفة دراسة الماجستير في بريطانيا للطالب الدولي حوالي 14.620 جنيه إسترلينى، ومن الجدير بالذكر أن الرسوم الدراسية على مستوى الدراسات العليا هي حسب نوع الماجستير الذي يرغب الطالب فى دراسته والجامعة التي يريد أن يحضر فيها، كما أن تكلفة الدراسات العليا في بريطانيا أقل بكثير من كليات الدراسات العليا فى غيرها من الدول المجاورة.

وقد تختلف شروط القبول لدراسة الماجستير فى بريطانيا على حسب الجامعة التي اخترتها والتخصص الذي تتقدم لدراسته هناك. وبشكل عام، فإن معظم الجامعات البريطانية تشترط من الطلاب الدوليين المتقدمين للماجستير أن يكون الطالب محققاً للشروط التالية:

1- المؤهلات العلمية: لكي تتمكن من دراسة الماجستير في بريطانيا يجب أن تحصل على درجة البكالوريوس من إحدى الجامعات ذات الأنظمة التعليمية الجيدة فيجب أن تكون هذه الشهادة معترف بها في بريطانيا وفي حالة عدم مطابقاتها للمواصفات التي تحددها الجامعات البريطانية فإن فرصتك ستقل للحصول على الماجستير.

2- الخبرة المهنيةدراسة الماجستير بشكل عام يحتاج إلى خبرة معنية في التخصص الذي ترغب في الالتحاق به خاصة الطب والعمل الاجتماعي والأعمال التجارية، ويجب ألا تقل الخبرة عن عاميين.

3- إجادة اللغة الإنجليزيةلابد من إجادة اللغة الإنجليزية للتمكن من اجتياز اختبار IELTS أوTOFEL لتحديد مهاراتك اللغوية.

تخصصات الدراسة في بريطانيا

  • ماجستير في علوم الكمبيوتر في المملكة المتحدة
  • ماجستير في العلاقات الدولية في المملكة المتحدة
  • ماجستير في علم النفس في المملكة المتحدة
  • ماجستير في إدارة الأعمال في المملكة المتحدة
  • ماجستير في الصحافة في المملكة المتحدة

قبول الماجستير في بريطانيا

إذا كنت ترغب في التقدم بطلب للحصول على درجة الماجستير، يمكنك التقدم مباشرة إلى الجامعة التي اخترتها. وبالنسبة لمعظم الجامعات، يمكنك إرسال طلبك في أي وقت على مدار السنة، ولكن بعض التخصصات الدراسية لها مواعيدها الخاصة.

أفضل الجامعات البريطانية لدراسة الماجستير

لا شك بأنه لا يمكن تفضيل جامعة بريطانية على أخرى، ولكن بناءاً على تجارب الكثير من الطلاب والخريجين ممن درسوا في المملكة المتحدة، إليكم تصنيف أفضل 5 جامعات بريطانيا لدراسة الماجستير:

جامعة ديربي:

تعتبر واحدة من أعرق الجامعات البريطانية، تأسست عام 1851 وتقع في مدينة ديربي في وسط بريطانيا، للجامعة ثلاثة مقرات في مدينة ديربي هي كيدلستون رود وماركيتون ستريت وبريتانيا ميل ومقر واحد في مدينه بوكستون قرب داربي. يوجد في الجامعة العديد من الكليات مثل كلية الإدارة والمحاسبة والتسويق كلية الهندسة

جامعة أكسفورد:

جامعة أكسفورد في بريطانيا في مدينة تقع في أكسفوردشير، في وادي نهر التايمز بإنجلترا وعدد سكانها 145100 نسمة، أعرق جامعات بريطانيا والبلدان الناطقة بالإنكليزية.

جامعة كامبريدج:

جامعة كامبريدج في بريطانيا هي ثاني أقدم جامعة على مستوى العالم الناطق بالإنجليزية بعد جامعة أوكسفورد، وإحدى الجامعات السبع العتيقة في الجزر البريطانية.

تقع جامعة كامبريدج في مدينة كامبريدج بالمملكة المتحدة. احتلّت المركز الأول على ترتيب جامعات العالم حسب تصنيف QS لعام 2010 متجاوزة هارفارد الأميركية لأول مرة منذ 7 سنوات.

جامعة لانكستر:

جامعة (لانكستر (بالإنجليزية: (Lancaster University) هي إحدى الجامعات البريطانية التي تقع في منطقة لانكستر.

وقد احتلت هذه الجامعة المرتبة السابعة بين الجامعات البريطانية كمؤسسة بحثية من مؤسسات التعليم العالي في المملكة المتحدة وفقاً لآخر الدراسات لتقييم العمل البحثي في الجامعات البريطانية.

جامعة روبرت غوردون:

جامعة روبرت غوردون بالإنجليزية (The Robert Gordon University) والمعروفة باسم RGU. واحدة من أهم الجامعات في المملكة المتحدة. ويعود تاريخ الجامعة إلى عام 1750م وهي جامعة حكومية.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.