كيف تحصل على المعونات الحكومية في بريطانيا لشهر يناير 2024؟
تابعونا على:

أخبار لندن

كيف تحصل على المعونات الحكومية في بريطانيا لشهر يناير 2024؟

نشر

في

286 مشاهدة

كيف تحصل على المعونات الحكومية في بريطانيا لشهر يناير 2024؟

إذا كنت تعيش في بريطانيا وتواجه صعوبات مالية بسبب أزمة غلاء المعيشة، فقد تكون مؤهلاً للحصول على بعض المعونات الحكومية التي تساعدك على تغطية تكاليف الإيجار والطعام والطاقة وغيرها من النفقات الأساسية.

في هذا المقال، سنشرح لك ما هي المعونات الحكومية المتاحة في بريطانيا لشهر يناير 2024، وكيفية التقدم لها، ومواعيد صرفها.

 ما هي المعونات الحكومية في بريطانيا؟

المعونات الحكومية في بريطانيا هي مبالغ مالية تدفعها الحكومة البريطانية للأشخاص ذوي الدخل المنخفض أو العاطلين عن العمل أو المتقاعدين أو ذوي الاحتياجات الخاصة أو المقدمين للرعاية أو غيرهم من الفئات المستحقة.

هناك عدة أنواع من المعونات الحكومية في بريطانيا، مثل:

– يونيفرسال كريديت: هو نظام جديد يجمع بين ستة أنواع من المعونات القديمة، وهي: بدل البحث عن عمل، بدل الدخل للموظف، دعم الدخل، بدل الإسكان، الائتمان الضريبي، ومساعدات الأطفال.

يونيفرسال كريديت يدفع مرة واحدة في الشهر، ويعتمد على دخلك وظروفك الشخصية.

– أجور التقاعد: هي مبلغ شهري يدفعه الدولة للأشخاص الذين بلغوا سن التقاعد، والذي يحدد بناءً على سجلهم التأميني الوطني.

– مساعدات التقاعد: هي مبلغ شهري يدفعه الدولة للأشخاص الذين بلغوا سن التقاعد، ولكن ليس لديهم سجل تأميني وطني كافٍ، أو لديهم دخل منخفض.

– معونة ذوي الاحتياجات الخاصة: هي مبلغ شهري يدفعه الدولة للأشخاص الذين يعانون من إعاقة أو مرض مزمن يؤثر على قدرتهم على العمل أو الحياة اليومية.

– مساعدات المصروف الصحي: هي مبلغ شهري يدفعه الدولة للأشخاص الذين يحتاجون إلى رعاية صحية مستمرة بسبب حالتهم الصحية الخطيرة.

– بدل الحضور: هي مبلغ شهري يدفعه الدولة للأشخاص الذين يحتاجون إلى مساعدة شخصية للقيام بالأنشطة الأساسية، مثل الاستحمام والتغذية والتنقل.

– بدل مقدم الرعاية: هي مبلغ شهري يدفعه الدولة للأشخاص الذين يقدمون رعاية غير مدفوعة الأجر لشخص آخر يحصل على معونة ذوي الاحتياجات الخاصة أو بدل الحضور.

 كيف تتقدم للحصول على المعونات الحكومية في بريطانيا؟

للتقدم للحصول على المعونات الحكومية في بريطانيا، يجب أن تتوافر فيك الشروط والمتطلبات اللازمة لكل نوع من المعونات.

يمكنك الاطلاع على الشروط والمتطلبات على الموقع الرسمي للحكومة البريطانية [gov.uk]، أو الاتصال بمركز خدمة العملاء على الرقم 0800 055 6688.

بعد التأكد من توافر الشروط والمتطلبات، يمكنك التقدم للحصول على المعونات الحكومية عن طريق الإنترنت أو البريد أو الهاتف أو الزيارة الشخصية، حسب نوع المعونة التي ترغب فيها.

يمكنك الحصول على استمارات الطلب والتعليمات على الموقع الرسمي للحكومة البريطانية أو طلبها من مركز خدمة العملاء.

عند تقديم طلبك، يجب أن تقدم بعض الوثائق والمستندات الداعمة، مثل بطاقة الهوية أو جواز السفر أو شهادة الميلاد أو شهادة الزواج أو كشف الحساب البنكي أو فواتير الطاقة أو الإيجار أو غيرها من الوثائق التي تثبت دخلك وظروفك الشخصية.

 متى تصرف المعونات الحكومية في بريطانيا؟

في شهر يناير 2024، تم تغيير موعد صرف بعض المعونات الحكومية بسبب عطلة رأس السنة.

وقال مصدر في الحكومة البريطانية: إن جميع مستحقي المساعدات المقرر توزيعها في الأول من يناير الجاري، حصلوا عليها في الـ29 من ديسمبر من عام 2023.

بالإضافة إلى ذلك، هناك بعض المعونات الحكومية الأخرى التي تصرف في مواعيد مختلفة خلال عام 2024، مثل:

– الدفعة القادمة من مساعدات تكاليف المعيشة: ستُوزَّع بين الـ6 والـ22 من فبراير 2024، وتبلغ قيمة الدفعة 299 باوند.

– تخفيض فاتورة التدفئة المنزلية: يمكن الاستفادة منه مرة واحدة فقط بين أكتوبر 2023 ومارس 2024، ويبلغ مقدار التخفيض 150 باوند.

– خفض سقف فواتير الطاقة: سيرتفع سقف فواتير الطاقة من 1.923 باوند إلى 1.928 باوند في الربع الأول من 2024، لكنه سينخفض إلى 1.816 باوند في الربع الثاني من 2024.

– زيادة معونات التقاعد: ستزداد معونات التقاعد بنسبة 8.5 في المئة في أبريل 2024، بينما ستزداد باقي المعونات الحكومية بنسبة 6.7 في المئة في نفس الشهر.

X