شركة Thames Water تثير الجدل بإطلاق مشروع لإعادة تدوير المياه في بريطانيا
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

شركة Thames Water تثير الجدل بإطلاق مشروع لإعادة تدوير المياه في بريطانيا

نشر

في

218 مشاهدة

شركة Thames Water تثير الجدل بإطلاق مشروع لإعادة تدوير المياه في بريطانيا

وافق وزير الدولة لشؤون البيئة والغذاء والشؤون الريفية على طلب  Thames Water لدراسة خطة إعادة تدوير المياه في مدينة تيدينجتون.

 

هذا يعني تجاوز السلطات المحلية واستخدام الوزير القرار النهائي، ويشمل المشروع استخدام النفايات السائلة من معالجة المياه العادمة وتنقيتها لإطلاقها في النهر، مع استبدال كمية مماثلة من مياه الشرب.

هذا المشروع يثير مخاوف بشأن زيادة درجة حرارة المياه وتغير الملوحة وتأثيرها على البيئة والتنوع البيولوجي.

مخاوف من مشروع إعادة تدوير المياه الجديد

هناك أيضًا مخاوف بشأن التلوث الكيميائي ووجود المواد البيرفلوروالكيل (PFAS) المحتملة. في الوقت نفسه، تقدمت الشركة بطلب للحصول على المخطط كمشروع بنية تحتية مهم على المستوى الوطني، مما يتجاوز الديمقراطية المحلية.

يعتقد النقّاد أن إعادة التدوير لن تسهم إلا بنسبة صغيرة في تلبية احتياجات مياه إنجلترا في المستقبل، وبدلاً من ذلك، يجب خفض الطلب على المياه من خلال حملات توعية عامة.

شركة Thames Water نفسها موجودة تحت التحقيق بسبب إلقاء المياه العادمة بشكل غير قانوني، وأنظمتها القديمة تتسرب بشكل كبير.

تقع شركة Thames Water في مركز تحقيق جنائي تجريه وكالة البيئة في الاشتباه في إلقاء مياه الصرف الصحي الخام بشكل غير قانوني من أعمال المعالجة.

ويتسرب من مواسير الشركة نحو 630 مليون لتر يوميا، 60% منها من الحديد الزهر، ولم يتم تحديثها منذ القرن التاسع عشر، بحسب آخر خطة عمل للشركة. تمتلك الشركة أقدم أصول البنية التحتية لجميع صناعة المياه المخصخصة.

تفاصيل مشروع إعادة تدوير المياه

ومن المرجح أن توفر إعادة تدوير المياه جزءا صغيرا فقط ــ حوالي 7% ــ من المياه الجديدة المطلوبة في إنجلترا بحلول عام 2050، وهو ما يعادل طلب سكان يبلغ عددهم 9 ملايين نسمة. ويقول المنتقدون إن خفض الطلب العام على المياه أمر مطلوب، من خلال حملة تثقيفية عامة واسعة النطاق .

يتضمن المشروع الذي تبلغ قيمته 250 مليون جنيه استرليني استخدام النفايات السائلة الناتجة عن أعمال معالجة مياه الصرف الصحي، وإخضاعها لطبقة أخرى من المعالجة وإطلاق المياه المعالجة في النهر، من أجل استبدال نفس الكمية من المياه التي يتم استخلاصها لمياه الشرب.

ويتضمن مخطط شركة تيمز ووتر استخراج 75 مليون لتر من المياه يومياً من نهر التايمز في تدينجتون، جنوب غرب لندن ، في أوقات الجفاف، واستبدالها بمياه الصرف الصحي المعالجة من محطة موجدين القريبة لمعالجة مياه الصرف الصحي من خلال نفق جديد.

X