3 أشهر من المتعة في صيف عسير 2024 لا تفوتها | أرابيسك لندن
تابعونا على:

السعودية

لا تفوت 3 أشهر من المتعة في صيف عسير 2024

نشر

في

166 مشاهدة

لا تفوت 3 أشهر من المتعة في صيف عسير 2024

يعد موسم صيف عسير 2024 وجهة مثالية للعائلات والأفراد على حد سواء، حيث يقدم فعاليات متنوعة تناسب جميع الأذواق، في أجواء من الطبيعة الخلابة التي تتيح تجربة سارة وغنية بين قمم الجبال وسهول تهامة والشواطئ الساحلية والصحراء المحيطة.

مميزات موسم صيف عسير 2024:

  • الطقس المعتدل: تتمتع عسير بمناخ معتدل في فصل الصيف، حيث تُخفّف رطوبة الهواء من حرارة الشمس، وتُتيح للزوار الاستمتاع بالأنشطة الخارجية دون الشعور بالتعب.
  • المناظر الطبيعية الخلابة: تقدم عسير تنوعًا فريدًا في تضاريسها، من قمم الجبال الشاهقة إلى سهول تهامة الخصبة، ووصولاً إلى الشواطئ الساحلية الخلابة والصحراء المحيطة.
  • الفعاليات المتنوعة: يقدم موسم صيف عسير 2024 برنامجًا حافلًا بالفعاليات التي تناسب جميع الأذواق، من مهرجانات ثقافية وفنية إلى عروض مسرحية ورياضية، ووصولاً إلى الأنشطة الترفيهية للأطفال.
  • الضيافة الكريمة: يعرف أهالي عسير بكرم ضيافتهم وحسن معاملتهم للزوار، مما يُضفي على رحلتك نكهة مميزة.

لذلك، لا تفوت فرصة زيارة عسير في موسم صيف 2024، وعش تجربة لا تُنسى في واحة خضراء تزينها الغيوم الماطرة.

اقرأ أيضًا: السعودية: 5 وجهات لقضاء عطلة عيد أضحى صيفية لا تُنسى!

أنشطة متنوعة في موسم عسير

بين 1 يونيو و 1 سبتمبر 2024 تفتح عسير أبوابها وبرامجها الترفيهية للزوار، وتقدم لهم باقة متنوعة من الأنشطة التي تُناسب جميع الأذواق، من ركوب التلفريك والاستمتاع بالمناظر الخلابة، إلى الرحلات الجبلية واكتشاف القرى القديمة، وصولاً إلى التسوق في الأسواق الشعبية.

أبرز فعاليات موسم صيف عسير 2024:

فيما يلي مجموعة من فعاليات موسم عسير 2024 في الصيف:

1. تلفريك أبها:

يتيح لك ركوب تلفريك أبها فرصة الاستمتاع بإطلالات بانورامية خلابة على سلسلة جبال السروات، ويتميز هذا التلفريك بوجود ثلاث محطات رئيسية:

  • المحطة الأولى: فندق قصر أبها:

تعد هذه المحطة الوحيدة المعلقة في العالم بين عمودين يفصلهما عن بعضهما البعض مسافة كيلومتر واحد، وتقل الركاب فوق منتزه أبو خيال ومنتزه الجبل الأخضر على مسافة 300 متر.

  • المحطة الثانية: تلفريك أبها الجديدة:

يتجه هذا التلفريك نحو منتجع أبها الجديدة الواقع على ضفاف بحيرة السد، متجهاً نحو الجبل الأخضر، فعندما تستقل التلفريك ستكون على ارتفاع 400 متر وتستمتع بالإطلالات الخلابة للمنطقة المحيطة.

  • المحطة الثالثة: تلفريك الحبيلة:

يمتد التلفريك على مسافة 600 متر نحو قرية الحبلة التي بناها بنو قحطان منذ حوالي 400 عام، وهو وسيلة النقل الوحيدة إلى القرية.

تتميز قرية الحبلة بخصوصيتها المعمارية، فهي مبنية من الأحجار الرملية على منحدر جبلي شديد الانحدار.

في السابق، اعتاد سكان الحبلة الوصول إلى قريتهم باستخدام سلالم الحبال قبل إنشاء التلفريك.

اقرأ أيضًا: مشروع وادي أبها السياحي سيُحيي الثقافة التراثية في عسير

2. الرحلات الجبلية في أبها:

تتيح لك الرحلات الجبلية في أبها فرصة استكشاف طرق جبلية مذهلة مغمورة بالضباب، وتؤدي بك إلى عالم من المغامرات المشوقة، لاسيما إذا اخترت التوجه إلى العقبات، حيث ستستمتع بإطلالات مهيبة.

يعود تاريخ إنشاء العقبات إلى العام 1977، وقد تمّ بناؤها لربط أعالي السفوح الجبلية لسلسلة جبال السروات ببعضها البعض.

من بين العقبات التي ينصح بزيارتها بشدة:

  • عقبة ضلع
  • عقبة التوحيد
  • عقبة الصماء
  • عقبة شعار

تتميز كل عقبة من هذه العقبات بخصائص طبيعية فريدة لا تُنسى، وتُتيح لك الاستمتاع بتجارب متنوعة بين الشلالات المهيبة والمناظر الجبلية الساحرة والأنفاق المتعددة.

3. الأسواق الشعبية:

تتيح لك الأسواق الشعبية في عسير فرصة التعرف على تراثها العريق واكتشاف ثقافتها الأصيلة، من خلال شراء المشغولات اليدوية والتراثية التي تعبر عن روح أبها.

من أشهر الأسواق الشعبية في عسير:

  • سوق الثلاثاء:

يعد سوق الثلاثاء من أشهر أسواق عسير، ويقدم لزواره مجموعة واسعة من المنتجات التراثية والصناعات العسيرية والمنسوجات التقليدية.

يتميز هذا السوق بوجود العديد من المساحات المفتوحة والأروقة المخصصة للتجول، وعلى الأطراف ستجد الدكاكين التي تبيع المنتجات الشعبية مثل السمن والعسل والأعشاب العطرية والتمور.

  • سوق النساء:

يعد سوق النساء من الأسواق المميزة في عسير، حيث يتيح لك فرصة التعرف على الحرف اليدوية التي تُبدعها نساء عسير، من ملابس مطرزة ومجوهرات وحلي، إضافة إلى الأواني المنزلية.

  • سوق الخناجر

يعد سوق الخناجر من الأسواق المُتخصصة في عسير، حيث يقدم لزواره مجموعة واسعة من الخناجر والسيوف المصنوعة يدويًا بحرفية عالية.

تُعرف عسير بصناعة الخناجر منذ القدم، وتتميز هذه الصناعة بدقتها وجودتها العالية.

في سوق الخناجر، ستجد مجموعة متنوعة من الخناجر بأشكال وأحجام مختلفة، مصنوعة من مواد عالية الجودة مثل الفولاذ والفضة والذهب.

كما ستجد في هذا السوق العديد من الحرفيين الذين يُمكنهم صناعة خنجر خاص بك حسب الطلب.

يعد سوق الخناجر وجهة مثالية لمحبي التراث والقطع الأثرية، وهدية مميزة لأصدقائك وعائلتك.

اقرأ أيضًا: رحلة متكاملة لاكتشاف المملكة.. ماهي أبرز فعاليات وعروض صيف السعودية 2024؟

ختاماً، تعد عسير وجهة سياحية مثالية لمحبي الطبيعة والمغامرة، حيث تقدم أنشطة متنوعة تُناسب جميع الأذواق.

من ركوب التلفريك والاستمتاع بالمناظر الخلابة، إلى الرحلات الجبلية واكتشاف القرى القديمة، وصولاً إلى التسوق في الأسواق الشعبية، تتيح عسير لزائريها تجربة لا تُنسى.

اقرأ أيضًا: وادي الطوقي في المملكة العربية السعودية قبلة فريدة للسياح من مختلف أنحاء العالم

X