وادي الطوقي في المملكة العربية السعودية قبلة فريدة للسياح من مختلف أنحاء العالم | أرابيسك لندن
تابعونا على:

السعودية

وادي الطوقي في المملكة العربية السعودية قبلة فريدة للسياح من مختلف أنحاء العالم

نشر

في

56 مشاهدة

وادي الطوقي في المملكة العربية السعودية قبلة فريدة للسياح من مختلف أنحاء العالم

يجتذب وادي الطوقي الواقع شمال شرق مدينة الرياض، الكثير من الزوار ويحظى بشعبية لافتة، تجعله في طليعة الأماكن السياحية التي تستقطب الكثير من الأجانب.

ويعتبر وادي الطوقي واحداً من أطول الأودية في المملكة العربية السعودية وأكثرها جمالاً، وهو يمتد على طول (110) كيلو متر، في منطقة الكشتة بالرياض.

وادي الطوقي قبلة فريدة للسياح

الطبيعة الساحرة لوادي الطوقي تجعل منه قبلة فريدة للسياح، فهو يمزج الصخور مع شجيرات الطلح في لوحة فنية فريدة من نوعها، فتستقطب الرحلات السياحية بصورة مستمرة، لاسيما في فصل الصيف والربيع بسبب الأجواء المعتدلة، ويحرص الزوار على التقاط الصور التذكارية للأشجار المحيطة بالوادي، الذي يمتاز بطبيعته الصحراوية والمائية.

سيارات الدفع الرباعي

يفضل زوار الوادي الذهاب إلى هناك بواسطة سيارات الجيب والدفع الرباعي بسبب الطبيعة الرملية للوادي والمنحدرات الصخرية، وعادة ما يستعين الزوار بدليل سياحي يخبرهم عن تفاصيل المكان، لأنّ أرض الوادي تعجّ بالمتاهات، هذا لا يمنع أيضاً ضرورة الابتعاد عن الوادي خلال أيام الشتاء بسبب هطول الأمطار.

فالوادي مصنف ضمن الأودية الخطرة في فصل الشتاء، لأنه يتمتع بطبيعة طينية تجعل السير فيها شبه مستحيل عند هطول الأمطار، وتتحول الطرق إلى مصائد طينية تغوص فيها السيارات.

اقرأ أيضًا: وادي لجب.. لوحة فنية طبيعية تجسد جمال المملكة العربية السعودية

أنشطة يمكن ممارستها في وادي الطوقي

  • التنزه:

يعتبر التنزه بين الصخور فكرة ملائمة لمن يعانون من حياة عملية صعبة، فالصخور مكان مناسب للترويح عن النفس، والتنزه يمكن أن يكون بركوب سيارتك أو عن طريق ركنها والسير في طرقات الوادي الوعرة لكن يبقى عليك أن تحذر من المتاهات في الوادي.

  • التقاط الصور التذكارية:

من الأنشطة التي تعلق بالذاكرة وتكتسب قيمتها لاحقاً، التقاط الصور التذكارية، فالذهاب إلى وادي الطوقي برفقة الأصدقاء والأهل تجربة فريدة وتوثيقها بالصور سيكون أمراً مميزاً.

  • الاسترخاء والتأمل:

يعتبر الاستمتاع بصوت المياه المتدفقة والابتعاد عن ضجيج المدينة، تجربة تأمل متكاملة، كما يمكنكم أخذ مقاعد والجلوس عند النهر وبين الصخور والاستماع إلى أصوات الطبيعة الخلابة.

  • ممارسة الرياضات الوعرة:

رياضات مميزة كتسلق الصخور والجبال ومن ثم الاستمتاع بالمناظر الطبيعية من أعلى هذه المنحدرات، تجربة ستضفي الحماس والمغامرة والتحدي على زيارتك لوادي الطوقي في السعودية.

اقرأ أيضًا: مشروع وادي أبها السياحي سيُحيي الثقافة التراثية في عسير

X