نصائح هامة للبقاء بأمان خلال العواصف الثلجية
تابعونا على:

منوعات

نصائح هامة للبقاء بأمان خلال العواصف الثلجية

نشر

في

280 مشاهدة

نصائح هامة للبقاء بأمان خلال العواصف الثلجية

يعتبر الطقس القاسي من الأشياء التي تؤثر على الإنسان بالسلبية التامة، حيث تعمل على إيقاف الحياة اليومية ويمكن أن تتحول العواصف الثلجية الشتوية من جميلة إلى مميتة في غضون ساعات قليلة. سواء كنت في المنزل أو على الطريق، فمن الضروري أن تعرف كيف تبقى آمنًا حتى تشرق الشمس مرة أخرى. وسنتعرف معاً على أهم النصائح للنجاة من عاصفة الشتاء.

البقاء آمنًا عندما تكون بالخارج

ابق داخل السيارة عندما يبدأ الثلج في التراكم ويصبح من الواضح أنك عالق على الطريق، فإن أفضل رهان لك هو البقاء في نفس المكان. يزيد المغامرة بالثلج من معدل الوفيات في هذا النوع من المواقف، حيث تكون الرؤية عادةً قريبة من الصفر ودرجة الحرارة وسرعة الرياح لا يمكن التنبؤ بها – لا يستحق كل هذا العناء. حافظ على الهدوء وانتظر حتى تنتهي العاصفة.

إذا كنت مع أشخاص آخرين، فلا ترسل أحدًا لطلب المساعدة. هذا محفوف بالمخاطر للغاية ومن غير المرجح أن ينتهي بشكل جيد. من المهم أن يبقى الجميع معًا حتى تمر العاصفة أو يتم إنقاذهم.

إذا تقطعت السبل بك في الهواء الطلق دون توفر سيارة، فمن الضروري أن تجد نوعاً من المأوى، ابحث عن كهف أو إفريز أو حتى عن قماش أو مواد أخرى يمكن استخدامها في بناء ملجأ. إذا فشل كل شيء آخر، قم ببناء كهف ثلجي ليكون بمثابة عازل.

حافظ على نفسك دافئًا وجافاً

أبقِ نوافذ السيارة مرتفعة ولف المعطف أو الملاءة أو القماش أو أي مادة أخرى لديك حول جسمك لتجنب قضمة الصقيع. إذا كنت مع شخص آخر، فاستخدم حرارة الجسم أيضاً. إذا كنت في الطبيعة، أشعل نارًا للتدفئة وتكون بمثابة إشارة لجذب الانتباه.

إذا كنت في السيارة، اترك المحرك يعمل مع تشغيل المدفأة للتدفئة. ومع ذلك، من المهم جداً عدم الاستمرار في تشغيله إذا كان العادم مسدودًا بالثلج؛ قد يتسبب ذلك في تسمم بأول أكسيد الكربون، والذي يمكن أن يكون مميتًا.

حافظ على رطوبتك

هذه طريقة مهمة للغاية للحفاظ على صحة جسمك وأنت محاصر. إذا لم يكن لديك مصدر للمياه، حافظ على رطوبتك عن طريق إذابة الثلج وشربه. ضع البعض في وعاء وقم بإذابته باستخدام النار أو سخان السيارة.

لا تأكل الثلج. هذا يمكن أن يكون ضارا للجسم. فقط قم بإذابته واشربه. إذا كان لديك طعام، قسّمه لجعله يدوم لعدة أيام ولا تأكل وجبات كاملة.

حدد ما يجب فعله عند انتهاء العاصفة الثلجية

عندما يتوقف الثلج عن التساقط وتشرق الشمس مرة أخرى، ستحدد حالتك الجسدية ما سيأتي بعد ذلك. قد تتمكن من حفر مسار للخروج من السيارة أو المشي بعيدًا. إذا كان ذلك مستحيلاً، فانتظر المساعدة. إذا كنت على الطريق، فتأكد من وصول المساعدة قريبًا. هناك حالات لأشخاص نجوا لأكثر من أسبوع ينتظرون المساعدة في سياراتهم، بقوا في مكانهم. إذا كنت في وسط الطبيعة وتخشى ألا يجدك أحد، فقد تحتاج إلى السير في الطريق عبر الأمان بمفردك.

احصل على علاج طبي إذا لزم الأمر

إذا كنت تعاني أنت أو أي شخص آخر في مجموعتك من انخفاض حرارة الجسم، فقم بإزالة الملابس الباردة أو المبللة على الفور واستخدم زجاجات الماء الساخن أو السوائل الساخنة لتدفئة جسمك.

ويقول غوردون غيبريخت الأستاذ في جامعة مانيتوبا الذي درس الاستجابات البشرية للبيئات القاسية: “مهما كان الجو باردًا داخل السيارة، سيكون الجو أكثر برودة في الخارج”.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.