ضغط هائل على شراء السلع والإحتباجات المنزلية من المتاجر بسبب الإغلاق
تابعونا على:

أخبار لندن

ضغط هائل على شراء السلع والإحتباجات المنزلية من المتاجر بسبب الإغلاق

نشر

في

2٬398 مشاهدة

ضغط هائل على شراء السلع والإحتباجات المنزلية من المتاجر بسبب الإغلاق

تعرضت عمليات التسوق عبر الإنترنت في محلات السوبر ماركت لضغوطٍ هائلة مع تسارع العملاء لحجز عمليات التسليم مع بدء إغلاق فيروس كورونا الجديد.

ففي غضون ساعتين من خطاب رئيس الوزراء بوريس جونسون يوم الاثنين أبلغ المتسوقون عن مشاكل مع Sainsbury وTesco. حيث واجهت Sainsbury’s مشاكل في تطبيقات البقالة ،وبعد فترةٍ وجيزة من الإعلان كان 5،311 متسوقاً من Ocado في قائمة انتظار.

فالزيادة في الطلب تعكس ردود فعل المستهلكين في بداية الوباء.

فبعد الإغلاق الأول في آذار، أبلغت المتاجر الكبرى عن شراء ذعرٍ واندفاعٍ لحجز مواعيد التوصيل عبر الإنترنت على الرغم من إصرار الباعة على أنه لن يكون هناك نقصٌ إذا تسوق المستهلكون بشكلٍ معقول.

هذا وقد استخدم المتسوقون وسائل التواصل الاجتماعي للتعبير عن إحباطهم يوم الاثنين، حيث قال مستخدم تويتر Auld Bryan: “لقد أدخلت Ocado بالفعل عملية قائمة الانتظار الافتراضية على تطبيقها. إنه مارس 2020 مرةٍ أخرى!”

تغريدةٌ أخرى، كتبها كارل دايسون، قالت عن أوكادو: “هل تعتقد أنه بعد 10 أشهر تقريباً من هذا، كان عليهم أن يعملوا على بنيةٍ تحتية قابلة لتطوير الموقع؟”

كما كانت هناك تقارير أيضاً عن أشخاصٍ يواجهون مشاكل مع تطبيق Tesco وموقع الويب بما في ذلك عند محاولة تسجيل المغادرة وإتمام الدفع.

ومع ذلك، قال متحدثٌ باسم أكبر سوبر ماركت في بريطانيا مساء الإثنين، بأنه لم ترد تقارير من الإدارة الفنية في تيسكو عن أي مشاكل في الموقع. زاد السوبر ماركت من عدد الفتحات المتاحة للتسليم عبر الإنترنت قبل إجراءات الإغلاق الأخيرة.

قال جيسون تاري، رئيس Tesco UK، الذي أرسل بالفعل إلى العملاء: “ضاعفنا منذ شهر مارس التوصيل للمنازل وClick + Collect إلى 1.5 مليون أسبوعياً، مع أكثر من 760.000 من العملاء المسجلين لدينا والمؤهلين للحصول على خانات الأولوية. “.

استمرت الشكاوى حول تطبيق Sainsbury لفترة طويلة بعد إعلان رئيس الوزراء.

كتب مستخدم تويتر Francesca Balgobind: “ما الذي يحدث مع تطبيق التسوق Sainsbury الليلة؟ موقع الويب معطل أيضاً؟”

قال مستخدم آخر لوسائل التواصل الاجتماعي، مات، ببساطة بعد حوالي 40 دقيقة من انتهاء جونسون من حديثه: “تعطل تطبيق وموقع Sainsbury“.

كما شهدت Asda زيادةً في الطلب على التسوق عبر الإنترنت بعد إعلان الإغلاق.

وأبلغت شركة Morrisons أيضاً عن قفزةٍ في عدد المتسوقين الذين يستخدمون موقعها على الويب بعد الإعلان.

فطوال فترة الوباء، حثت المتاجر الكبرى الناس على التسوق بشكل طبيعي.

وقبل عيد الميلاد، في الفترة التي تسبق نهاية الفترة الانتقالية لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، أبلغ بعض بائعي البقالة عن نقصٍ مؤقت في السلع الطازجة بسبب الازدحام في موانئ الشحن في المملكة المتحدة.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.