وزير التعليم البريطاني: إعادة فتح المدارس سوف يتقرر هذا الأسبوع
تابعونا على:

أخبار لندن

وزير التعليم البريطاني: إعادة فتح المدارس سوف يتقرر هذا الأسبوع

نشر

في

2٬179 مشاهدة

وزير التعليم البريطاني: إعادة فتح المدارس سوف يتقرر هذا الأسبوع
Arabisk London on Google News

قال وزير التعليم جافين ويليامسون إلى أن التلاميذ سيتلقون أخباراً هذا الأسبوع لمعرفة ما إذا كانوا سيعودون إلى الفصول الدراسية بعد نصف الفصل الدراسي في فبراير/ شباط.

وذكر السيد ويليامسون إن وزارة التعليم ترغب في منح جميع المدراس ” مهلة إشعار واضحة مدتها أسبوعين حتى يتمكن المعلمون والطلاب والآباء من الاستعداد لعودة الدراسة”. لكنه أشار إلى أن أحد العوامل الرئيسية التي سوف يستند إليها قرار إعادة فتح المدارس أمام جميع الطلاب هو ما إذا كان الضغط على المستشفيات والهيئات الصحية قد تراجع.

وأضاف ” كان هذا هو السبب الذي من أجله أغلقنا المدارس مرة أخرى بهدف تقليل التنقلات والحركة في المجتمع. لكن في الوقت نفسه كانت المدارس آخر من أغلقت أبوابها وستكون أول من تفتح أبوابها ثانيةً”.

إقراء أيضاً:   أفضل الأوقات لتجنب ازدحام مترو أنفاق لندن حسب هيئة النقل في العاصمة

يذكر أنه عندما فرض الإغلاق الوطني الثالث في إنكلترا، أعرب رئيس الوزراء البريطاني جونسون عن أمله في أن تفتح المدراس أبوابها بعد نصف الفصل الدراسي في فبراير/شباط.

الدراسة في فترة الإغلاق:

انتقلت جميع المدراس الابتدائية والثانوية والكليات إلى التعلم عبر الانترنت.

أغلقت جميع المدراس أمام جميع الطلاب باستثناء أطفال العمال الأساسيين حتى نصف الفصل الدراسي في شباط.

ظلت دور الحضانة مفتوحة. وبالنسبة للطلاب لا يسمح لهم بالعودة إلى الجامعات وعليهم متابعة الدراسة من مكانهم الحالي قد الإمكان حتى منتصف فبراير.

وقال جونسون في وقت سابق إن الحكومة ستعمل على وضع ترتيبات بديلة للامتحانات حيث اعترف أن الإغلاق الأخير يعني أنه ليس من الممكن أو العادل أن تستمر جميع الاختبارات هذا الصيف كالمعتاد.

إقراء أيضاً:   كلمة للملكة إليزابيث في نفس يوم مقابلة الأمير هاري وزوجته

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.