"أبل" تحذر.. ثغرة أمنية خطيرة تتحكم في جهازك
تابعونا على:

علوم وتكنولوجيا

“أبل” تحذر.. ثغرة أمنية خطيرة تتحكم في جهازك

نشر

في

598 مشاهدة

"أبل" تحذر..  ثغرة أمنية خطيرة تتحكم في جهازك

كشفت شركة الإلكترونيات الأميركية العملاقة “أبل” عن ثغرات أمنية خطيرة لأجهزة «آيفون وأي باد والماك»، والتي من المحتمل أن تسمح للمهاجمين بالسيطرة الكاملة على هذه الأجهزة.

وأوضحت الشركة، إن تفسير أبل للثغرة الأمنية يعني أن المخترق يمكنه الحصول على وصول إداري كامل إلى الجهاز، من شأن ذلك أن يسمح للمتطفلين بانتحال شخصية مالك الجهاز، وتشغيل أي برنامج باسمهم، كما قد يؤثر الخلل أيضاً على بعض طرز أجهزة أي بود.

تأثيرات الثغرة

وذكرت، أن نقطة الضعف الأولى تؤثر على النواة، التي تمثل أعمق طبقة في نظام التشغيل المشترك بين جميع الأجهزة، بينما تؤثر نقطة الضعف الثانية على محرك WebKit، الذي يعتمد عليه متصفح سفاري للويب.

أوضحت الشركة أنها على علم بتقارير تشير إلى استغلال هذه المشكلة بشكلٍ نشط، لكنها لم تقدم أي تفاصيل إضافية، ونسبت الفضل إلى باحث أو باحثين مجهولين في الكشف عن الخطأين.

نصائح لتجنب الثغرة

ونصح خبراء الأمن المستخدمين بتحديث الأجهزة المتأثرة بداية من هواتف أي فون 6 إس والهواتف الأحدث، والعديد من طرازات أي باد، بما في ذلك الجيل الخامس والإصدارات الأحدث، وجميع طرازات أي باد برو، وأي باد إير 2، وأجهزة كمبيوتر ماك التي تعمل بنظام ماك أو إس مونتيري.

ويأتي التحذير لمستخدمي أجهزة “أبل” قبيل الموعد المنتظر في أيلول المقبل، لإطلاق أحدث هواتف الشركة، الذي يتوقع أن يحمل اسم “آيفون14”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X