أجواء خريفية متقلبة في المملكة المتحدة
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

أجواء خريفية متقلبة في المملكة المتحدة

نشر

في

128 مشاهدة

أجواء خريفية متقلبة في المملكة المتحدة

تستعد بريطانيا لهطول أمطار غزيرة وفيضانات، حيث من المتوقع أن تصل كمية الأمطار إلى أكثر من 20 ملم خلال ثلاث ساعات، أي ما يقارب النصف من إجمالي الأمطار حتى منتصف آب على أجزاء من كمبريا ابتداءاً من العاشرة مساءاً.

كما تشير خريطة الطقس إلى أن معظم أنحاء المملكة المتحدة ستتعرض إلى أمطار غزيرة ليل الاثنين مع انتهاء العطلة الأسبوعية وخاصة في شمال وغرب ويلز وحول جوينيد.

كما أكد خبراء الطقس في المملكة المتحدة أنه ستصل كمية الأمطار إلى 10 ملم خلال ثلاث ساعات في جلاسكو وما حولها.

الطقس خلال الشهر المقبل

ستتعرض الأجزاء الشمالية من البلاد لطقس رطب مع انخفاض في درجات الحرارة بداية الشهر المقبل، وستكون مناطق مثل أدنبرة، إنفيرنيس، أبردين، ويك ونيوكاسل هي الأكثر تضرراً.

ستنخفض درجات الحرارة في أجزاء من اسكتلندا إلى 5 درجات مئوية بداية الشهر المقبل وبالتالي سيكون طقس خريفي بارد.

كما أشار مكتب الأرصاد الجوية أنه على المدى القريب بين 30 آب  وحتى 13 أيلول ستبقى درجات الحرارة حول معدلاتها، مما يعني أن درجات الزئبق تحوم حول 15 درجة وقد تصبح أقل في حالات عدم استقرار الطقس.

وأكد أن الأسبوع الأول من أيلول سيكون الطقس فيه جاف ومستقر في جميع أنحاء المملكة مع احتمالية قليلة لهطول الأمطار وسيكون أكثر جفافا في بعض المناطق.

أما في منتصف الشهر المقبل سيكون الطقس متقلبا بين الرطب والجاف بينما سيكون الطقس أكثر برودة في الشمال الغربي وأكثر دفئا في الجنوب الشرقي.

اقرأ أيضًا: (Tyche) أول قمر صناعي عسكري في بريطانيا: كيف سيسهم في حمايتها؟

إعصار إرنستو وتأثيراته على المملكة المتحدة

فيما لا يزال هناك قلقًا من إعصار إرنستو على المملكة المتحدة مع انخفاض درجات الحرارة أكثر من عشر درجات في نورثمبرلاند حتى يوم الأربعاء، حيث يتجه الإعصار نحو برمودا ومن المتوقع أن ينتقل إلى المحيط الأطلسي  الأسبوع المقبل.

قد قال نائب رئيس الأرصاد الجوية ديفيد أوليفر: “لا يمكن في الوقت الحالي توقع تأثيرات الإعصار بالظبط لكن هنالك مجموعة من النتائج المحتملة.”

وقد شهدت المملكة المتحدة الأسبوع الماضي اعتدال الحرارة فيما تميز يوم الخميس بجو دافئ حيث وصلت درجة الحرارة إلى 26  درجة مئوية في بعض المناطق مثل سوفولك وكارديف.

اقرأ أيضًا: العمالة الوافدة إلى بريطانيا ستواجه صعوبات في الأيام المقبلة.. إليك الأسباب!

X