أرخص مدينة إسبانية للطيران من لندن
تابعونا على:

سياحة وسفر

أرخص مدينة إسبانية للطيران من لندن

نشر

في

138 مشاهدة

أرخص مدينة إسبانية للطيران من لندن

أظهرت دراسة جديدة أجرتها مجلة “Which? Travel” البريطانية أن مدينة سانتياغو دي كومبوستيلا (Santiago de Compostela) الواقعة في شمال إسبانيا هي أرخص مدينة إسبانية للسفر من المملكة المتحدة.

حيث يبلغ متوسط تكلفة الرحلة ذهاباً وإياباً 98 جنيهاً إسترلينياً فقط.

أرخص مدينة إسبانية للسفر

تُعتبر سانتياغو دي كومبوستيلا، التي تشتهر بأنها مقصد للمتنزهين الذين يسلكون درب “كامينو دي سانتياغو” (Camino de Santiago)، الوجهة الأرخص من بين جميع المدن الإسبانية التي تم تحليلها، متفوقة بذلك على وجهات سياحية شهيرة مثل برشلونة (Barcelona) ومالقة (Malaga) وأليكانتي (Alicante).

الدراسة التي استندت إلى تحليل ملايين التذاكر عبر منصة “سكاي سكانر” (Skyscanner) شملت 20 مطاراً إسبانياً، وكشفت أن تكلفة الرحلات إلى سانتياغو دي كومبوستيلا تُعد تقريباً نصف تكلفة الرحلات إلى تينيريفي (Tenerife)، التي تُعد الوجهة الأغلى في إسبانيا بمتوسط تكلفة يصل إلى 173 جنيهاً إسترلينياً.

اقرأ أيضاً: الوجبة البريطانية المفضلة محظورة هذا الصيف في إسبانيا.. فما السبب؟

مقارنة بين الوجهات السياحية الشهيرة في إسبانيا

من جهة أخرى، بيّنت الدراسة أن برشلونة هي الأرخص بين الوجهات السياحية الإسبانية الشهيرة، حيث يبلغ متوسط تكلفة الرحلة ذهاباً وإياباً 108 جنيهات إسترلينية، بينما يصل متوسط تكلفة الرحلات إلى مالقة إلى 115 جنيهاً، وإلى أليكانتي 134 جنيهاً، وإلى غراند كاناريا (Gran Canaria) 169 جنيهاً، وإلى إيبيزا (Ibiza) 173 جنيهاً.

كما أشارت الدراسة إلى أن كوستا برافا (Costa Brava)، التي تقع شمال برشلونة، تُعد الوجهة الأرخص لقضاء العطلات في إسبانيا عند حجز العروض المتكاملة، وبالنسبة لأفضل الأوقات لحجز الرحلات، فقد وجدت الدراسة أن تجنب السفر في آب/أغسطس يمكن أن يوفر مئات الجنيهات، حيث يمكن توفير 222 جنيهاً عند السفر إلى غراند كاناريا في كانون الثاني/يناير بدلاً من أغسطس.

اقرأ أيضاً: أنظف 10 عواصم على الأرض

أرخص عطلة في إسبانيا

إذا كنت تبحث عن طعام رائع ومناظر خلابة أكثر من الطقس الحار، يمكنك حجز رحلة إلى مطار جيرونا (Girona) في كوستا برافا مقابل 30 جنيهاً إسترلينياً فقط ذهاباً وإياباً في شباط/فبراير.

الشهر المثالي للسفر إلى إسبانيا بأقل تكلفة

وفيما يتعلق بالفترات التي تشهد ارتفاعاً كبيراً في الأسعار، فإن رحلات عيد الميلاد تكون الأعلى تكلفة.

على سبيل المثال، الرحلات إلى آكورونيا (A Coruña) في جاليسيا (Galicia) تتراوح تكلفتها في تشرين الأول/نوفمبر حوالي 60 جنيهاً، لكنها ترتفع إلى 265 جنيهاً في كانون الأول/ديسمبر.

وتصل تكلفة الرحلات إلى إيبيزا في شباط/فبراير إلى 99 جنيهاً، لكنها ترتفع إلى 291 جنيهاً في ديسمبر.

وللتوفير في تكاليف الطيران إلى إسبانيا، من المهم ملاحظة أن الأسعار المذكورة لا تشمل الأمتعة أو اختيار المقاعد، حيث تفرض بعض الشركات مثل “إيزي جيت” (easyJet) و”ريان إير” (Ryanair) رسوماً إضافية لهذه الخدمات.

عند مقارنة الأسعار في فترة عيد الفصح، تبين أن بعض الخطوط الجوية مثل “بريتش إيرويز” (British Airways) و”جيت 2″ (Jet2) قد تكون أرخص على بعض الخطوط بعد إضافة الخدمات الإضافية.

يُذكر أن السعر ليس العامل الوحيد الذي يجب مراعاته عند اختيار الرحلة، حيث يمكن الاطلاع على دليل لأفضل شركات الطيران ومقارنة بين “إيزي جيت” و”ريان إير” لاختيار الأنسب.

اقرأ أيضأً: لندن الثالثة في قائمة “هانكي” لأكثر المدن تحقيقاً للإيرادات من السياحة الدولية

X