أزمة الوقود: نصف محطات الوقود في المملكة المتحدة تتوقف عن الخدمة
تابعونا على:

أخبار لندن

أزمة الوقود: نصف محطات الوقود في المملكة المتحدة تتوقف عن الخدمة

نشر

في

1٬355 مشاهدة

أزمة الوقود: نصف محطات الوقود في المملكة المتحدة تتوقف عن الخدمة

أعلنت أكثر من نصف محطات الوقود في المملكة المتحدة عن نفاذ مخزوناتها بعد عطلة نهاية الأسبوع التي شهدت استهلاك كبير من قبل سائقي السيارات المذعورين، على الرغم من تحذيرات الحكومة خلال الأيام السابقة.

ومن جهتها كشفت جمعية تجار التجزئة للبنزين من أن أكثر من نصف محطات الوقود أو ما يصل إلى ثلثي أعضائها البالغ عددها نحو 5500 محطة مستقلة قد نفدت من الوقود، والبقية “سرعان ما ستنفد مخزوناتها”، ضمن ما مجموعه أكثر من 8000 محطات الوقود في المملكة المتحدة

ومن ناحية أخرى لم تلق المناشدات الحكومية للسائقين بالتوقف عن التزود بالوقود “إلا عند الحاجة” آذانًا صاغية خلال عطلة نهاية الأسبوع، حيث شهدت المحطات تشكل طوابير طويلة واضطر تجار التجزئة إلى تسقيف كمية الوقود عند 30 جنيهاً استرلينياً لكل عميل.

وفي بيان مشترك صادر عن شركات من بينها شل وإكسون موبيل وجرينيرجي، أكدت فيه أن هذه المشاكل في إمدادات الوقود ناتجة عن “ارتفاعات مؤقتة في طلب العملاء – وليس نقصًا وطنيًا في الوقود”.

والجدير بالذكر أن الحكومة تدرس خطة الاستعانة بالجيش لتوصيل الوقود من أجل للمساعدة في الحفاظ على مخزون المحطات. كما أعلن وزير الأعمال كواسي كوارتنج الليلة الماضية أنه تم تخفيف قوانين المنافسة على شركات الوقود مؤقتًا لإدارة أزمة الوقود واسعة النطاق.

كما تشمل الإجراءات الأخرى إرسال ما يقرب من مليون رسالة إلى السائقين الذين يحملون رخصة قيادة الشاحنات – لتشجيعهم على العودة إلى العمل – إلى جانب خطط لتكوين 4000 شخص ليصبحوا سائقي شاحنات.

ومن جهتها تقول النقابات إنه يجب تشجيع الجمهور على العمل من المنزل لخفض الطلب والتأكد من وجود إمدادات وقود كافية للمسعفين والعاملين الرئيسيين من أجل الحفاظ على النظام في البلاد.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X