أسدا تقلل كمية المشروبات الغازية المعروضة في متاجرها نظراً لأزمة نقص ثاني أكسيد الكربون
تابعونا على:

أخبار لندن

أسدا تقلل كمية المشروبات الغازية المعروضة في متاجرها نظراً لأزمة نقص ثاني أكسيد الكربون

نشر

في

1٬048 مشاهدة

أسدا تقلل كمية المشروبات الغازية المعروضة في متاجرها نظراً لأزمة نقص ثاني أكسيد الكربون

يقول أحد أكبر محلات السوبرماركت في بريطانيا، إنه سيحد من بيع المشروبات الغازية للزبائن، في ظل أزمة نقص غاز ثاني أكسيد الكربون في البلاد.

وتعرض أسدا مجموعة من ست زجاجات فقط من المشروبات الغازية للزبائن عبر الإنترنت وفي المتاجر، مما أثار ردة فعل غاضبة على وسائل التواصل الاجتماعي.

لكن أسدا دافع عن هذه الخطوة قائلاً: “بالنظر إلى الإمدادات التي تؤثر على الصناعة بأكملها، فقد قمنا بأمداد كمية محدودة من بعض المنتجات مثل المشروبات الغازية لضمان حصولنا على ما يكفي حتى نستمر”.

وقد غلفت المشروبات الغازية بالغلاف الخاص شركة Asda، إلى جانب أغلفة Pepsi وPepsi Max و Coca-Cola و Diet Coke و Fanta و 7Up.

كما أعلنت متاجر آيسلندا وليدل، عن نقص في المشروبات الغازية لديها، حيث انخفض إنتاج العلامات التجارية الكبرى بسبب المخاوف من نقص الإمدادت.

وصرحت شركة “Warburtons” لصناعة الحلوى، أنها اضطرت لإغلاق اثنين من مصانع التعبئة الأربعة الخاصة بها، مما تسبب في انخفاض الإنتاج بشكل كبير.

وقالت تارماه تايلور، المتحدثة باسم الشركة: “لقد عانينا من نواقص كبيرة، فنحن على الأرجح نحصل على حوالي 50٪ مما يمكننا صنعه عادة”.

وتزود الشركة البالغة من العمر 142 عاماً، والتي تقع في بولتون، مانشستر الكبرى، عادة 1.5 مليون كرتونة في الأسبوع للمستهلكين في المملكة المتحدة، ولكن اضطر إلى خفض هذا العدد إلى 750 ألف.

كما أن الشركة غير متأكدة من أن يكون لديهم ما يكفي من ثاني أكسيد الكربون، لاستئناف الخدمة الكاملة.

وتقول موريسونز، إن إنتاج وجبات جاهزة للعلامة التجارية الخاصة بها قد توقف أيضاً.

كما خفضت بعض الشركات الضخمة ساعات عمل الموظفين، وطلبت من عمالها أخذ أيام العطل، بسبب توقف خطوط الإنتاج.

ونتج نقص الإمداد عن إغلاق العديد من مصانع الأمونيا الرئيسية التي تنتج ثاني أكسيد الكربون كمنتج ثانوي.

إن المنتجين واثقون من أن إنتاج ثاني أكسيد الكربون يمكن أن يزداد في وقت مبكر من الأسبوع القادم، ولكن قد يكون بعض الوقت قبل أن يشعر العملاء بالآثار.

وقال متحدث بإسم مجلس التجزئة البريطاني، لا تزال مشكلة نقص إمدادات CO2 في جميع أنحاء أوروبا مستمرة، ويعمل تجار التجزئة والموردون بجد لضمان الحفاظ على توافر الغذاء عن طريق توفير البدائل المناسبة”.

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X