أسعار المنازل في المملكة المتحدة تسجل ارتفاعا قياسيا
تابعونا على:

أخبار لندن

أسعار المنازل في المملكة المتحدة تسجل ارتفاعا قياسيا

نشر

في

2٬231 مشاهدة

أسعار المنازل في المملكة المتحدة تسجل ارتفاعا قياسيا

وصل  متوسط ​​أسعار المنازل في المملكة المتحدة إلى مستوى قياسي جديد في آب  بينما تراجع التضخم السنوي إلى أدنى مستوى له في خمسة أشهر .

وقالت هاليفاكس ، أحد أكبر مقرضي الرهن العقاري في البلاد ، إن متوسط ​​تكلفة العقار ارتفع بنسبة 0.7٪ ، أو 1789 جنيهًا إسترلينيًا ، إلى 262،954 جنيهًا إسترلينيًا ، متجاوزًا الذروة السابقة البالغة 261،642 جنيهًا إسترلينيًا المسجلة في مايو.

و تباطأ المعدل السنوي لتضخم أسعار المنازل إلى 7.1٪ ، وهو أدنى مستوى منذ مارس ، وهبوطًا من 7.6٪ في يوليو.  ومع ذلك ، ظلت الأسعار أعلى من 23600 جنيه إسترليني أو 9.9٪. مقارنة بشهر يونيو 2020 ، عندما بدأ سوق الإسكان في إعادة فتحه بعد إغلاق Covid-19 الأول .

كما سجل  الجنوب الغربي أيضًا نموًا قويًا بنسبة 9.6٪ ، وهو ما يعكس على الأرجح الطلب المستمر على الاستقرار في المناطق الريفية داخل المنطقة.  وارتفع التضخم السنوي لأسعار المنازل في الشمال الشرقي إلى 8٪ وانتعش في أيرلندا الشمالية إلى 9.3٪ ، بينما تباطأ نمو الأسعار في اسكتلندا إلى 8.4٪.

و لا تزال لندن الكبرى متخلفة عن بقية أنحاء البلاد ، مسجلة ارتفاعًا سنويًا في الأسعار بنسبة 1.3 ٪ في أغسطس ، وهو الأصغر في 18 شهرًا.

و  خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة ، كانت المنطقة  الوحيدة التي سجلت انخفاضًا في الأسعار بنسبة 0.3٪.  ومع ذلك  ، تظل العقارات النموذجية في العاصمة أعلى بكثير من متوسط ​​السعر الوطني.

و قال أنتوني كودلينج ، محلل إسكان مستقل: “تستمر أعداد كبيرة في البحث عن مساحة أكبر لتسهيل العمل من المنزل ، ويبحث عدد لا يحصى من الآخرين عن منازل إضافية لاستيعاب نموذج العمل الهجين الناشئ من المنزل لمدة يومين إلى ثلاثة أيام في المكتب الحضري  ويومين إلى ثلاثة أيام في المناطق الريفية أو الساحلية.  وفي الوقت نفسه ، فإن عدد المنازل المعروضة للبيع لا يلبي الطلب وتوقعات الأسعار ترتفع وليست منخفضة “.

قالت مجموعة Vistry لبناء المنازل ، المعروفة سابقًا باسم Bovis Homes ، إن تضخم أسعار المنازل في المملكة المتحدة كان أكثر من تعويض الزيادات في تكلفة المواد مثل الأسمنت وبلاط الأسقف ، فضلاً عن ارتفاع أجور العمال ، بما في ذلك السائقين.

ورفعت شركة فيستري متوسط ​​سعر بيعها للمنازل الخاصة إلى 351 ألف جنيه إسترليني في الأشهر الستة الأولى من العام من 332 ألف جنيه إسترليني في العام السابق ، وحققت أرباحًا معدلة قبل الضرائب بلغت 166 مليون جنيه إسترليني ، مقابل 10.3 مليون جنيه إسترليني العام الماضي عندما أجبر الوباء شركات البناء على الإغلاق.  مواقعهم لبضعة أسابيع.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X