للتسوق والأكل والاسترخاء.. أماكن مميزة في السعودية ينصح بزيارتها | أرابيسك لندن
تابعونا على:

إخترنا لكم

للتسوق والأكل والاسترخاء.. أماكن مميزة في السعودية ينصح بزيارتها

نشر

في

96 مشاهدة

للتسوق والأكل والاسترخاء.. أماكن مميزة في السعودية ينصح بزيارتها

تُعد المملكة العربية السعودية وجهة سياحية ساحرة تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم بجمالها الطبيعي الخلاب وتاريخها العريق وثقافتها الغنية.

من المدن النابضة بالحياة إلى المناظر الطبيعية الخلابة، توفر المملكة العربية السعودية تجارب لا تُنسى للجميع.

في هذا الدليل، سنأخذك في رحلة عبر أفضل الوجهات في المملكة العربية السعودية لعام 2024.

أجمل أماكن مميزة ووجهات سياحية في السعودية

فيما يلي بعض أبرز الأماكن المميزة في السعودية التي ينصح بزيارتها:

 منطقة جاكس

مركز الرياض المزدهر للفنون، منطقة جاكس، عبارة عن مجمع يضم أكثر من 100 مستودع تم تجديده، ليستضيف أول بينالي الدرعية المعاصر.

وتم إعادة تطوير المنطقة الصناعية السابقة في السنوات الخمس الماضية، وهي الآن موطن لأول متحف للفن المعاصر في المملكة العربية السعودية.

وفي جاكس، يقع (The Warehous)، وهي موقع أنشأه مؤسسو شركة (MDL Beast) الترفيهية، يمنح الفنانين الناشئين مساحة للتدرب على الموسيقى وأدائها مباشرة.

 الدرعية الجديدة، الرياض

سرعان ما أصبح موقع التراث العالمي لليونسكو أحد الوجهات السياحية الأكثر شهرة في المملكة منذ أن فتحت البلاد أمام الزوار الأجانب قبل خمس سنوات.

تعد المنطقة الشاسعة التي تبلغ مساحتها 8500 ميل مربع في شمال غرب المملكة العربية السعودية نقطة جذب أثرية وثقافية.

وعامل الجذب الرئيسي الحالي هو قاعة مرايا للحفلات الموسيقية المكسوة بالمرايا والتي تقع وسط الآثار النبطية القديمة والتي اجتذبت مؤخراً أمثال أليشيا كيز لإقامة حفلات موسيقية حية بالإضافة إلى أعداد كبيرة من السياح لالتقاط الصور الفوتوغرافية.

تعكس الجدران الخارجية للمرايا، والتي دخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية لكونها أكبر مبنى معكوس في العالم، البيئة الصحراوية المذهلة لمدينة العلا.

وتعتبر مدينة العلا القديمة، موقعاً محمياً يضم متاهة رائعة من المنازل المبنية من الطوب اللبن والمبنية على ارتفاع طفيف وتطل عليها قلعة من القرن العاشر.

وتجتذب المنطقة النائية في البلاد عدداً كبيراً من الزوار، وهي الآن موطن لمنتجع بانيان تري ولديها مطار دولي خاص يخدمها.

اقرأ أيضًا: مطار البحر الأحمر الدولي: بوابة نحو مستقبل مشرق للسياحة المستدامة في السعودية

مطعم تكية

يقع هذا المطعم السعودي المبتكر في تراس البجيري في حي الدرعية الريفي بالرياض، ويطل على موقع الطريف المسجل على قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

يقدم المطعم وجبات معاصرة مبتكرة من المطبخ السعودي مثل سلطة اليقطين مع جبن الماعز والسليق، وهو طبق ريزوتو كريمي على الطريقة السعودية.

ويركز مؤسس المطعم، هديل المطوع، على تثقيف الزوار حول المناطق المختلفة والمكونات المحلية في المملكة العربية السعودية من خلال المطبخ.

تحتوي قائمة المشروبات المبتكرة على موكتيلات لذيذة مثل وردة الصحراء مع الورد والرمان والهيل.

جون اند فينيز

يعيد مطعم جون اند فينيز (Jon & Vinny’s) ومقره لوس أنجلوس خلق نفس الأجواء المنعشة لمواقعه الشهيرة في كاليفورنيا في الرياض.

وتم افتتاح هذا المكان العصري الجديد منذ بضعة أسابيع في حي الضباب، وهو يجلب سحر مطعم الحي الأمريكي الإيطالي إلى العاصمة السعودية.

يتخلى مطعم جون اند فينيز عن الأطباق الإيطالية الفاخرة، وهو يدور حول إعداد المأكولات الإيطالية الإقليمية الأصيلة – الصلصة الحمراء محلية الصنع والبولونيا، والبيتزا الرقيقة المصنوعة يدوياً مع القشرة المتفحمة المثالية والكلاسيكية المستوحاة من أمريكا مثل دجاج بارميجيانا اللذيذ.

اقرأ أيضًا: جزيرة المرجان الافتراضية: وجهة سياحية استثنائية في المملكة العربية السعودية

إيديشن جدة

افتتح إيان شراجر، المركز العشرين للفنادق البوتيكية المميزة، أبوابه مؤخراً على البحر الأحمر في قلب كورنيش جدة.

ويقع المنتجع الفاخر الحديث، إيديشن جدة على قمة واحدة من أكثر الزوايا إثارة في حلبة سباق الجائزة الكبرى في المملكة العربية السعودية – أسرع مضمار سباق الفورمولا 1 في العالم، ويضم مطعماً فرنسياً آسيوياً، Maritime، ومسبحاً على السطح.

كما يمكن للضيوف الإبحار في مياه البحر الأحمر الزرقاء الصافية من مرسى نادي اليخوت المجاور.

مواز

يعد متجر الأزياء هذا الذي تبلغ مساحته 18000 قدم مربع وجهة تسوق تجريبية غامرة يمزج بين الموضة والتكنولوجيا والفن.

يغطي مواز ثلاثة طوابق في مجمع توني فيا الرياض.

يركز خطه، الذي يتغير من موسم إلى آخر، على القطع ذات الإصدار المحدود من العلامات التجارية المحلية والعالمية مثل فيكتوريا بيكهام، وأليكس بيري، وروزاريو، وماتيسيفسكي.

يتضمن الموسم الحالي قطعاً مميزة من المجموعة الجديدة لدار هويشان تشانغ في لندن، وفستاناً أسود مثيراً وسترة من الساتان من تصميم مونيك لولييه، وثوباً أنيقاً بأكمام من تصميم يوسف أكبر.

اقرأ أيضًا: أفضل متاجر الملابس الرياضية للأولاد في مدينة الرياض

متجر (Homegrown Market)

عندما أسست تمارا أبو خضرا متجر (Homegrown Market) في جدة قبل 10 سنوات، كان المفهوم الأول من نوعه للمصممين الناشئين من المملكة العربية السعودية ومختلف أنحاء الشرق الأوسط.

واليوم تواصل تقديم منصة للعلامات التجارية المستقلة عبر الإنترنت مع الشحن إلى جميع أنحاء العالم وفي موقعها الرئيسي في حي جميل العصري في جدة، وهو مركز مخصص للفن والإبداع.

ختامًا، تُقدم المملكة العربية السعودية تجربة سياحية فريدة لا مثيل لها.

من خلال مزيجها من الثقافة والتاريخ والجمال الطبيعي، توفر المملكة العربية السعودية شيئًا للجميع.

سواء كنت تبحث عن مغامرات مثيرة أو استرخاء على شاطئ البحر أو استكشاف مواقع تاريخية غنية، فإن المملكة العربية السعودية هي وجهة مثالية لرحلتك القادمة.

اقرأ أيضًا: اكتشف سحر السياحة غير الدينية في السعودية: 10 وجهات ساحرة

X