أجمل فعاليات لندن في أكتوبر شهر السحر والمفاجآت
تابعونا على:

منوعات

أجمل فعاليات لندن في أكتوبر شهر السحر والمفاجآت

نشر

في

4 مشاهدة

أجمل فعاليات لندن في أكتوبر شهر السحر والمفاجآت

تتلون لندن في أكتوبر بألوان الخريف الساحرة، إذ تتلاشى درجات اللون الأخضر الزاهي لتفسح المجال لألوان النحاس والذهب والأحمر المائل إلى البني، كما يزخر شهر أكتوبر في لندن بأنشطة متنوعة، من الفعاليات الفنية إلى الاحتفالات الموسيقية والمهرجانات العالمية، تُعد المدينة وجهة رائعة لاستكشاف الثقافة والفنون أثناء الاستمتاع بأجواء الخريف، فما هي أبرز الفعاليات التي تستحق الحضور في العاصمة البريطانية خلال هذا الشهر؟

أنشطة لندن المشوقة في شهر أكتوبر

في أكتوبر، يبرز مهرجان لندن للأدب، الذي يُعد احتفالاً بالأدب بكل أشكاله، إذ يقدم المهرجان فرصة فريدة للتفاعل مع الكتاب واكتشاف أصوات جديدة، ما يجعله وجهة مثالية لعشاق القراءة والباحثين عن قصص جديدة.

في هذا الشهر أيضاً، تُقام مجموعة من الفعاليات بمناسبة شهر التاريخ الأسود، تشمل فعاليات تعليمية وترفيهية، من بينها، الحفل التأبيني للشاعر بنيامين صفنيا مع مجموعة من شعراء بريكستون، أو الانطلاق في جولة مشي لاستكشاف تاريخ تجارة الرقيق في لندن، كما يُمكن الاستماع إلى نينيه شيري وهي تناقش مذكراتها في مركز ساوث بانك، أو المشاركة في حدث للسلام والرفاهية يتضمن أكشاكاً للطعام وأنشطة متنوعة وموسيقى رائعة.

أجمل فعاليات لندن في أكتوبر شهر السحر والمفاجآت

ولعشاق الرعب وأجواء الهالوين، يعد اختيار اليقطين المثالي لاحتفالات الهالوين من الأنشطة الممتعة، مع من حقول اليقطين المتاحة في لندن والمناطق المحيطة بها، ويُفضل زيارة هذه الحقول مبكراً بدلاً من الانتظار حتى اللحظة الأخيرة، حيث يمكن التقاط صور رائعة بين اليقطين والاستمتاع بأطعمة الشوارع.

وللاحتفال بعيد الهالوين، تقدم لندن مجموعة واسعة من الفعاليات، يمكن التوجه إلى Sky Garden للمشاركة في الاحتفالات السنوية مع مناظر خلابة، إضافة إلى عروض دي جي حية وكوكتيلات مميزة، كما يمكن مشاهدة عرض مرعب لفيلم The Turn Of The Screw في مسرح Coliseum، وهو العرض المستوحى من القصة التي عُرضت في مسلسل The Haunting of Bly Manor على نتفليكس.

اقرأ أيضاً: معرض بيع السيارات الكلاسيكية يفتح أبوابه قريباً

مهرجانات أكتوبر في لندن

أجمل فعاليات لندن في أكتوبر شهر السحر والمفاجآت

ولا يمكننا نسيان المهرجانات العالمية والكرنفالات الملونة في أكتوبر، على سبيل المثال، يرحب كرنفال Swingers West End بالزوار للاستمتاع بلعبة Crazy Golf في أجواء احتفالية مبهجة، كما تتوزع الألعاب القديمة والعروض الجانبية على مساحة 2500 قدم مربع، وتتجلى الحماسة في لعبة “Whac A Hole” وغيرها من الألعاب مثل Down the Clown وSkeeball وRing Toss، حيث تتاح الفرصة لجمع النقاط والفوز بجوائز مميزة، بما في ذلك منتجات Swingers وآلات الكاريوكي الكلاسيكية، كما يمكن لزوار الكرنفال تجربة مجموعة مختارة من الكوكتيلات التي تُنعش الأجواء، ما يجعلهم ينسون برودة أكتوبر في الخارج.

أما مهرجان ماتسوري، فسيحول ميدان ترافالغار في لندن إلى مكان أشبه بطوكيو، يُقام المهرجان في 6 أكتوبر، ويجذب المئات من الزوار للاستمتاع بعروض طبول التايكو والرقصات التقليدية، إضافة إلى منصة عرض أزياء تعرض تصاميم مستوحاة من الرسوم المتحركة اليابانية، كما يمكن للزوار الاستمتاع بأجواء احتفالية، مع تذوق أطباق الرامن والسوشي من تجار الطعام.

إضافة إلى ذلك، يُحتفى بمهرجان ديوالي في شهر أكتوبر في ساحة ديفونشاير في الثلاثين من الشهر، يُقام الاحتفال للعام السادس على التوالي وهو مجاني، ويتضمن عرضاً مبهجاً للرقص تقدمه فرقة أكاديمية جنوب آسيا للرقص في المملكة المتحدة، مع أداءات كلاسيكية ومعاصرة، كما يمكن الاستمتاع بفن الرانجولي الملون الذي صممه ميغيل راجاغورو، إضافة إلى تذوق المقبلات المجانية وتجربة فن الحناء.

اقرأ أيضاً: كرنفال هاكني الساحر ينبض بالحياة مجدداً

ولمحبي الموسيقى، يقام حفل أوركسترا حي بعنوان “Planet Earth III” في Wembley Arena في 5 أكتوبر، الذي سيعرض جمال الطبيعة من خلال مقطوعة موسيقية منسقة، يتضمن الحفل موضوعات متنوعة مثل السواحل والصحاري والمحيطات والغابات والمياه العذبة.

أما للباحثين عن التأمل والهدوء فقط بدون إقحام أنفسهم في أي فعالية، فيوجد مناطق عديدة تستحق الزيارة، ويمكن أن يكون القيام برحلة نهارية خارج المدينة تجربة منعشة، تقع أماكن رائعة مثل نيو فورست، كانتربري، وكوتسوولدز على بُعد مسافة قصيرة من الطريق السريع M25، ما يجعلها وجهات مثالية للاستمتاع بجمال الخريف، ويعد هذا الوقت من العام مثالياً لاستكشاف هذه المناطق الخلابة.

ختاماً، تعد هذه الفعاليات والنشاطات مجرد لمحة عن الأنشطة المتنوعة التي يزخر بها شهر أكتوبر في لندن، فالمدينة غنية بالتجارب الثقافية والفنية، لكل من يبحث عن المغامرة أو الاسترخاء، من المهرجانات إلى المعارض، ومن العروض الحية إلى الجولات التاريخية، فإن لندن توفر دائماً شيئاً مميزاً للقيام به.

اقرأ أيضاً: رحلة شيقة إلى المعارض الفنية في لندن 2024

X