أهم النصائح لرحلة سفر ممتعة في موسم الأعياد ورأس السنة
تابعونا على:

السفر

أهم النصائح لرحلة سفر ممتعة في موسم الأعياد ورأس السنة

نشر

في

927 مشاهدة

أهم النصائح لرحلة سفر ممتعة في موسم الأعياد ورأس السنة

العطلات السياحية الشتوية فرصة للخروج من الحياة الروتينية ونسيان هموم العمل والنمط العصري السريع حيث يمكن الاستمتاع بأوقات من الاستجمام وممارسة الأنشطة الترفيهية لكسر رتابة الطقس البارد والحصول على إجازة ممتعة.

أيام بسيطة جداً تفصلنا عن الاحتفال بموسم الأعياد والاحتفال ببداية العام الجديد، وفي هذا الوقت تحديداً تبدأ المطارات بالازدحام، حيث يسعى المسافرون حول العالم لقضاء عطلات رأس السنة، في أجواء مختلفة عن بلادهم، ولهذا يعتبر هذا الوقت واحداً من المواسم المميزة في العام.

وقبل الانطلاق في رحلتك الممتعة نقدم لك اليوم أهم نصائح للسفر في الشتاء والموصى بإتباعها لضمان رحلة ناجحة دون مواجهة مشاكل الطقس أو أزمات الأوبئة الشتوية والاستمتاع بالترفيه الشتوي المميز..

اختر الوجهات المناسبةأهم النصائح لرحلة سفر ممتعة في موسم الأعياد ورأس السنة

موسم عطلات الشتاء ورأس السنة يتطلب اختيار وجهات مبهجة واحتفالية فمن الأفضل اختيار الوجهات التي تحرص على وضع زينات الكريسماس ورأس السنة الرائعة مثل باريس ولندن ودبي وغيرها.

تعرف على الطقس جيداً

الطقس الشتوي قد يكون قاسياً في بعض الوجهات فقد تتعرض تلك الوجهة لهطول الثلوج بكثافة أو الأمطار شديدة الغزارة لذا عليك التأكد من حالة الطقس في ذلك الوقت من العام قبل الانطلاق الى رحلتك.

حاول اختيار الرحلات المباشرة

يفضل في الموسم الشتوي اختيار الرحلات المباشرة دون التوقف للترانزيت تجنباً للجلوس في المطارات خلال الطقس البارد.

احجز مبكراً

موسم الشتاء ورأس السنة يتطلب الحجز مبكراً لضمان الحصول على أفضل الأسعار في الفنادق وتذاكر السفر حيث تزدحم المطارات بالرحلات وقد لا تجد غرف شاغرة في فندق ملائم.

تجنب الحقائب الكثيرة

في موسم الشتاء ستحتاج لحمل معطفك والمظلة وترتدي الملابس السميكة والاحذية المخصصة للبرد، فإذا كنت تصطحب معك العديد من الحقائب فذلك سيقلل من استمتاعك بالرحلة ويزيد صعوبة تنقلاتك بين الوجهات خصوصاً بالقطار.

تجنب مخاطر الطقس البارد

لا تغامر بالخروج في الطقس البارد إذا كنت غير معتاد عليه خصوصاً دون ملابس سميكة وكافية مثل المعاطف والاوشحة الصوفية وتجنب المشي ليلاً وتنفس الهواء البارد خصوصاً مع وجود أمراض مزمنة مثل أمراض القلب.

اتبع ارشادات الأرصاد عند السفر

قد تحتاج لاستئجار سيارة والتوجه الى منطقة معينة لذا عليك متابعة نشرات الأرصاد الحكومية بشأن الضباب أو الثلوج أو ظروف انعدام الرؤية التي تمنع قيادة السيارة وتجنب القيادة على الطرق الثلجية.

تجنب نزلات البرد

بخلاف فيروس كورونا فإن موسم الشتاء يشتهر بنزلات البرد والانفلونزا الموسمية، وللاستمتاع بالعطلة دون منغصات يجب اتباع اجراءات الوقاية من الأمراض والحصول على مصل الأنفلونزا قبل السفر.

تجنب معوقات السفر الخاصة بكورونا

لابد أن تتعرض للإجراءات الطبية في المطارات والمتعلقة بجائحة كورونا لذا عليك أن تكون مستعداً بتحضير نتيجة تحليل PCR قبل مدة لا تزيد عن 48 ساعة من السفر والحصول على شهادة معتمدة بإتمام جرعات لقاح كورونا.

اتبع اجراءات الوقاية

لازال فيروس كورونا يواجه جميع الدول لذا عليك الانتباه عند السفر لتجنب الاصابة وذلك من خلال اتباع اجراءات الوقاية مثل غسل اليدين وتعقيمها وارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي.

اختر الأماكن الملتزمة بالإجراءات

لتجنب الاصابة بالفيروس لابد من اختيار الأماكن الملتزمة بالإجراءات الصحية من المطاعم والمقاهي حيث الحرص على التباعد بين الطاولات وخطوات التعقيم.

لا تنسى أسواق الكريسماس

أسواق الكريسماس من أهم الوجهات التي يجب زيارتها خلال العطلات الشتوية وموسم رأس السنة فهي مفعمة بالأجواء المبهجة وتقدم بضائع رائعة واحتفالية من التحف والهدايا التذكارية والحلوى والملابس وغيرها.

كن مختلفاً

ضع في اعتبارك زيارة الأماكن التي نادراً ما يزورها الأشخاص الآخرون، فيقترح ماثيو كيبنس، مدون السفر ومؤلف كتاب «7 نصائح قبل السفر في موسم الأعياد للاستمتاع بعطلات رأس السنة»، أنه عندما تفكر في عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة، فإن الجميع يريد الذهاب إلى مكان دافئ، لذلك تميل إلى رؤية أسعار أعلى في مناطق مثل فلوريدا، ومنطقة البحر الكاريبي، والمكسيك، وهاواي، لكن إذا فكرت عكس الجميع فمن الممكن أن تستمتع بنفس القدر ولكن بأسعار منخفضة للغاية.

تجنب التجمعات

في احتفالات الكريسماس ورأس السنة يتجمع عدد كبير من الأشخاص في المقاهي وقاعات الحفلات والأفضل أن تستمتع بالاحتفال في الهواء الطلق لتجنب الاصابة بفيروس كورونا.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X