"إضراب عمال".. هذا ما ينتظر رئيس الوزراء البريطاني الجديد في يومه الأول
تابعونا على:

أخبار لندن

“إضراب عمال”.. هذا ما ينتظر رئيس الوزراء البريطاني الجديد في يومه الأول

نشر

في

774 مشاهدة

"إضراب عمال".. هذا ما ينتظر  رئيس الوزراء البريطاني الجديد في يومه الأول

لن يكون رئيس الوزراء الجديد سواء كان ليز تروس أو ريشي سوناك سعيداً تماماً باستلام منصبه الجديد، لأنه سيكون في انتظاره اليوم الأول اضراب عمال الخدمات العامة.

حيث أعلنت نقابة عمال الخدمات العامة يوم الخميس إن العاملين في مبنى وزارة الأعمال والطاقة في بريطانيا سيبدأون إضرابا في نفس اليوم الذي يعين فيه رئيس وزراء جديد للبلاد الأسبوع المقبل.

وقالت النقابة أنه “سيخرج عمال النظافة وحراس الأمن وعمال الاستقبال وموظفو غرفة البريد وغيرهم في وزارة الأعمال والطاقة والاستراتيجية الصناعية (BEIS) في 5 و 6 سبتمبر بسبب استحقاقات الصحة والسلامة وغيرها.
وقال اتحاد الخدمات العامة والتجارية إن هذا الإجراء كان “علامة على ما سيحدث” لرئيس الوزراء المقبل، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن الزعيم الجديد لبريطانيا يوم 5 أيلول ويبدأ العمل رسمياً يوم 6 أيلول.
وقال مارك سيروتكا، الأمين العام لاتحاد الخدمات العامة والتجارية: “إن أعضائنا في جميع أنحاء الخدمة المدنية يشعرون بالغضب واليأس بشكل متزايد لأن الحكومة لا تفعل شيئًا لتخفيف أزمة تكاليف المعيشة”، الموظفون المضربون يعملون بموجب عقود خارجية، وليسوا موظفين حكوميين مباشرين”.
ويشار إلى أنه ستبتعد ملكة بريطانيا إليزابيث عن تنفيذ التقاليد المعتادة في تعيين رئيس الوزراء الجديد لبريطانيا، حيث كانت تتم المراسم في قصر باكنغهام في لندن ولكن ستكسر هذه القاعدة لأول مرة وستتم مراسم الاحتفال خارج العاصمة لندن.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X